اخبار البحرين

وزيرة السياحة: ٪30 ارتفاع في إيرادات قطاع الضيافة بالربع الثالث

أيمن شكل


افتتاح مركز البحرين للمعارض قبل نهاية الشهر..

كشفت وزيرة السياحة فاطمة الصيرفي عن تحقيق قطاع الضيافة ارتفاع بنسبة تجاوزت 30% في إيراداته خلال الربع الثالث من العام الجاري، مؤكدة على أن هذه النسبة تمثل تعافٍ كبير لهذا القطاع من قطاعات السياحة في المملكة بعد جائحة كورونا.

كما أوضحت الوزيرة أنه من المقرر أن يتم افتتاح مركز البحرين الدولي للمعارض قبل نهاية الشهر الجاري، وتم عقد لقاءات مع شركاء إقليميين ودوليين لاستضافة معارض ومؤتمرات كبرى في المركز الجديد.

وأشارت الوزيرة الصيرفي إلى تعافي قطاع السياحة بالمقارنة مع ما قبل جائحة كورونا، حيث حقق القطاع ارتفاع بنسبة 18% خلال الربع الثالث من العام الجاري مقارنة مع نظيره في عام 2019، وتوقعت أن ترتفع مؤشرات الربع الرابع من هذا العام لتتجاوز هذه النسبة نظرا للفعاليات والبرامج التي يزخر بها هذا الشهر.

وقالت الصيرفي: «في الآونة الأخيرة أصبحت البحرين معلماً سياحياً دولياً والعمل جار مع الشركاء المحليين والإقليميين والدوليين لتثبيت البحرين كوجهة سياحية إقليمية ودولية، وسيتم الإعلان عن خطة تم وضعها مع وزراء السياحة في المنطقة خلال الأسابيع القادمة».

وأشارت إلى ما أعلنته منظمة السياحة العالمية عن نسب التعافي العالمية والتي بلغت 40% وقالت: «عندما قارنا هذه النسب مع ما تحقق محلياً وجدناها وصلت إلى نسبة تعافي 80% ويرجع السبب في ذلك للتنوع في المنتج السياحي الذي تقدمه البحرين».

وأكدت على أهمية مشاركة القطاع الخاص في مشاريع وزارة السياحة سواء بالاستثمار المباشر من الشركات المحلية أو غير المباشر من الشركات بدول المنطقة، مشيرة إلى تحديد بعض المشاريع التي يمكن أن يسهم فيها القطاع الخاص، وقالت إن هذه المشروعات سيتم الإعلان عنها في وقت قريب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.