اخبار البحرين

وزيرة الصحة تبحث ووفد يمني سبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك في المجال الصحي

أكدت الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن وزيرة الصحة على أهمية بناء قدرات الكوادر الصحية وتأهيلها من خلال البرامج التدريبية المتكاملة المبنيّة على أسس علمية واحترافية.

جاء ذلك خلال استقبالها بمكتبها في وزارة الصحة، الدكتور أحمد الكمال وكيل وزارة الصحة لقطاع التخطيط والتنمية الصحية في الجمهورية اليمنية الشقيقة، وذلك على هامش مشاركة كوادر يمنية في البرنامج التدريبي حول تطوير القيادات في المجال الصحي؛ والذي جاء بمبادرة من مجلس الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي والمنعقد في مملكة البحرين خلال الفترة من 16 20 أكتوبر 2022.

وفي مستهل اللقاء، رحبت سعادة الوزيرة بالوفد اليمني، وأشادت بالعلاقات الثنائية القوية الي تجمع بين مملكة البحرين والجمهورية اليمنية الشقيقة في مختلف المجالات، كما تم استعراض وبحث سبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك في المجال الصحي.

من جانبه، أكد وكيل وزارة الصحة لقطاع التخطيط والتنمية الصحية في الجمهورية اليمنية الشقيقة على متانة العلاقات الثنائية التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين، مشيداً بالجهود وبالإمكانيات الكبيرة التي تبذلها مملكة البحرين في كافة المجالات، وبالخصوص في المجال الصحي، لافتاً إلى استجابة مملكة البحرين لجائحة فيروس كورونا (كوفيد 19)، إذ تعتبر استجابة المملكة مثالاً يُحتذى على مستوى العالم أجمع.

كما أشار إلى دور مملكة البحرين في دعم القطاع الصحي بالجمهورية اليمينية، منوهًا بما يشهده القطاع الصحي في المملكة من تطوير وتحديث مستمر بما يعزز من دوره في دعم مسيرة التنمية التي تشهدها المملكة.

حضر اللقاء سعادة الدكتور علي الأحمدي سفير الجمهورية اليمنية لدى مملكة البحرين، و الدكتورة مريم الهاجري الوكيل المساعد للصحة العامة، وعدد من المسؤولين من الجانبين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.