اخبار البحرين

وزير الأشغال: مواصلة تنفيذ مشاريع تطوير البنية التحتية

تفقد مشروعات الطرق والصرف الصحي بـ”ثالثة العاصمة”

تفقد المهندس إبراهيم بن حسن الحواج وزير الأشغال عدداً من مشاريع تطوير البنية التحتية في الدائرة الثالثة بمحافظة العاصمة، وذلك بحضور المهندس الشيخ مشعل بن محمد آل خليفة وكيل وزارة الأشغال، والنائب ممدوح الصالح ممثل الدائرة الثالثة بمحافظة العاصمة، والمهندس صالح طرادة رئيس مجلس أمانة العاصمة، وحسن عبدالله المدني، نائب محافظ محافظة العاصمة.

واطلع الوزير خلال الزيارة على تفاصيل مشاريع تطوير البنية التحتية من الطرق والصرف الصحي التي يتم تنفيذها حالياً ضمن مشاريع الحزمة الثالثة لتطوير الطرق وشبكات الصرف الصحي والبلديات منها مشروع إنشاء شارع خدمة على شارع البديع بمجمع 426 في منطقة جدحفص، ومشاريع رصف الطرق بمنطقة السيف، ومنها رصف عدد من الطرق بمجمع 428 ورصف طريق 3643 المؤدي إلى ساحل كرباباد بمجمع 436 في المنطقة ذاتها، ومشروع رصف الطريق 2813 بمجمع 428 (المرحلة الأولى)، ومشروع رصف وتطوير الطريق 2813 بمجمع 428 بمنطقة السيف (المرحلة الثانية)، ومشروع رصف عدد من الطرق بمجمع 436 في منطقة السيف.

وتشمل المشاريع إلى جانب أعمال الرصف، إنشاء الطرق، وتركيب الإنارة، ووضع قنوات أرضية لاستخدامها من قبل الخدمات مستقبلاً، فضلاً على وضع الإشارات والعلامات المرورية التنظيمية والتحذيرية اللازمة لتحقيق السلامة المطلوبة وغيرها.

وخلال الزيارة، أكّد وزير الأشغال أن الوزارة تعمل وفق خطتها على مواصلة تنفيذ مشاريع تطوير البنية التحتية بما يسهم في تعزيز جودة الخدمات العامة وتلبية تطلعات واحتياجات جميع أفراد المجتمع، منوّهاً بحجم الجهود المبذولة في إنجاز تلك المشاريع وفقاً لأعلى معايير الجودة المطلوبة.

من جانبه أشاد النائب ممدوح الصالح بالأثر الإيجابي للزيارة الميدانية لوزير الأشغال، والتي تعكس الالتزام والاهتمام الكبير بمتابعة المشاريع القائمة لتطوير البنية التحتية والاحتياجات البلدية والتحقق من تقدم سير العمل في هذه المشاريع التي تلبي احتياجات المجتمع، مضيفاً أن هذه الزيارة تأتي في إطار الحرص على الوقوف على مستجدات المشاريع الحيوية في الدائرة.

كما أثنى الصالح على وزارة الأشغال والتزامها بتنفيذ مشاريع البنية التحتية في الدائرة وعموم مناطق مملكة البحرين بأعلى معايير الجودة والمهنية، وتوفير الدعم اللازم للفرق الميدانية والمتعاونين لضمان تنفيذ المشاريع بنجاح بما يحقق تنمية مستدامة، مؤكّداً أهمية استمرار الجهود المشتركة بين السلطة التنفيذية والسلطة التشريعية والمجتمع لتنمية وتطوير المشاريع الحيوية، مثمناً الدور الفاعل لمجلس أمانة العاصمة في تلبية الاحتياجات البلدية في محافظة العاصمة عموماً، والدائرة الثالثة بشكل خاص.

وقال إنّ نزول المسؤولين في الميدان يثمر التعرف عن كثب على احتياجات المواطنين وتطلعاتهم، لتتم ترجمتها إلى مشاريع عصرية تلائم تطلعات الأهالي، والمأمول من هذه الزيارة الميدانية أن تكون انطلاقة أخرى لمشاريع تنموية على مستوى البنية التحتية أو الاحتياجات البلدية.

بدوره، أشاد المهندس صالح طرادة رئيس مجلس أمانة العاصمة بدور وجهود ومساعي وزارة الأشغال في تطوير البنية التحتية بمملكة البحرين والتنسيق الدائم مع مجلس أمانة العاصمة، بما يخدم المناطق المختلفة في محافظة العاصمة ويسهم في تحسين جودة البنية التحتية واستدامة الخدمات المقدمة.

من جانبه، أكد نائب محافظ محافظة العاصمة حسن عبدالله المدني أن المحافظة تعمل بشكل مستمر بالتنسيق المباشر مع مختلف الجهات الحكومية ومواصلة العمل الميداني، بما يسهم في تحقيق الأهداف المشتركة، وأوضح أن المشاريع التنموية التي يتم تنفيذها تأتي ضمن توجهات الحكومة في الارتقاء بمستوى جودة الحياة بما يسهم في تحقيق التطلعات والأهداف، مؤكداً أهمية التنسيق المباشر والمستمر وتفعيل الشراكة بين مختلف الجهات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.