اخبار البحرين

وزير الأشغال يعلن عن عدد من المشاريع في البسيتين

أعلن وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام بن عبدالله خلف، خلال زيارة ميدانية تفقدية للدائرة الأولى في محافظة المحرق بحضور النائب حمد الكوهجي، عن عدة مشاريع جديدة ستجري في المنطقة.

ولفت الوزير إلى أن الوزارة تعمل على تنفيذ عدد من المشاريع التطويرية بالدائرة الأولى في محافظة المحرق، تضم مشروع إعادة تأهيل عدد من الطرق بمجمع 225 في منطقة البسيتين، لكل من طريق 2502، و2516، و2504، و2514، و2507، و2505، وقد بلغت نسبة الانجاز فيها 70% .

وأشار إلى أن المشروع يهدف لإعادة تأهيل الطرق بالمجمع السكني، ورصف الطرقات بالأسفلت لرفع مستوى كفاءة الطريق وتحسين السلامة المرورية، مما سيسهم في خدمة الأهالي وتسهيل حركة التنقل.

كما نوه إلى أن الوزارة تعمل على صيانة عدد من المواقع المتضررة في طرقات منطقة اسكان الساية بالمجمع 228 وطرقات المجمع 226 والتي تشمل على صيانة الطرق المتأثرة بتجمعات مياه الامطار.

وذكر الوزير بأنه تم فتح عطاءات مناقصة مشروع إنشاء شبكة الصرف الصحي بمجمع 228 في منطقة البسيتين المرحلة الثانية في مناقصة عامة، حيث يهدف المشروع الى توصيل المنازل بشبكة الصرف الصحي لضمان بيئة صحية وسليمة لقاطني المنطقة.

وأضاف: كما سيتم تطوير شارع (9) بمنطقة البسيتين من شارع مفرد إلى شارع مزدوج ذي مسارين في كل اتجاه مدرج ضمن مشروع توسعة شارع الغوص إلى شارع مزدوج ذي ثلاث مسارات في كل اتجاه.

وتابع أن المشروع يشمل إعادة رصف الشارع بالأسفلت، وتوفير أرصفة جانبية للمشاة، وتحويل الدوار الفاصل بين شارع (9) وشارع الغوص إلى تقاطع يدار بالإشارات الضوئية، وإنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار والذي سيسهم في تخفيف من تجمعات مياه الأمطار وأيضاً أعمال الإنارة بالإضافة إلى توفير العلامات المرورية واللوحات الإرشادية اللازمة، لافتاً إلى أن المشروع في مرحلة إعداد التصاميم التفصيلية للمشروع. علما بانه سيتم التنفيذ حال الانتهاء من التصاميم التفصيلية وموافقة الجهات الخدمية وتخصيص الميزانية اللازمة لذلك.

وتابع: إلى جانب ذلك لدى الوزارة مشروع لصيانة وإعادة رصف للجزء المتضرر من شارع 9 من دوار الغوص باتجاه مبنى بلدية المحرق، وسيتم العمل على تنفيذه قريباً.

كما أكد الوزير خلف أن هناك برنامج صيانة للمرافق والحدائق العامة في الدائرة الأولى بمحافظة المحرق حسب الميزانيات المتاحة وذلك من خلال الصيانة الدورية التي تقوم بها البلدية لهذه المرافق.

وأشار إلى أن برنامج الصيانة يشمل كورنيش ساحل البسيتين الذي يعتبر من أكبر الواجهات البحرية في البلاد إلى جانب حديقة علاء الدين ومشروع لإعادة تأهيل حديقة مجمع ٢٢٨ وإنشاء ملاعب وتركيب المظلات في حديقة الساية وبقية الحدائق والمرافق في الدائرة.

وذكر أن هناك توجه للتعاون مع القطاع الخاص لإنشاء عدد من المرافق الجديدة في الدائرة من ملاعب شعبية وحدائق تخدم أهالي المنطقة وتسهم في تطوير البيئة الحضرية بالدائرة.

كما ستعمل الوزارة على دراسة طلب سعادة النائب بإزاحة سور الحديقتين لتوفير اكبر عدد من مواقف السيارات لتخدم قاطني المنطقة.

ومن جانب آخر تقدم النائب بعدد من الطلبات تمثلت باستعجال إنشاء شبكة لتصريف مياه الامطار في المجمعين 228 و226، علما بأن الوزارة تعمل حاليا على تنفيذ مشروع إنشاء فتحات تصريف مياه الأمطار في عدد من المواقع لمعالجة تجمعات مياه الأمطار.

كما ستعمل الوزارة على تنفيذ مشروع انشاء مواقف للسيارات في مجمع 226 خلال هذا العام بناء على طلب تقدم به سعادة النائب والممثل البلدي في وقت سابق.

كما طالب الأهالي بإنشاء مواقف للسيارات تخدم قاطني مجمع 228 لتحل مكان احواض تجمع مياه الامطار الموجودة في اسكان الساية بعد ازالتها.

كما ووجه الوزير المهندسين المعنيين بدراسة باقي الطلبات ومدى امكانية تنفيذها في اسرع وقت مع توفر الميزانيات اللازمة.

وأكد الوزير على حرص الوزارة والتزامها في تنفيذ مشاريع البنية التحتية، والمشاريع الخدمية للمواطنين وذلك بالتعاون والتنسيق مع مختلف الجهات الحكومية، لتوفير بنية تحتية ذات معايير جودة عالية تحقق رغبات وتطلعات المواطنين، مؤكداً أن مشاريع تطوير البنية التحتية تهدف إلى تحقيق النمو المستدام للبنية التحتية وفق أعلى المقاييس والمواصفات.

رافق الوزير في الزيارة كل من المهندس أحمد عبدالعزيز الخياط وكيل الوزارة لشؤون الأشغال، وعدد من المسؤولين ومهندسي الوزارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.