اخبار الإمارات

غرفة دبي العالمية تنظم فعالية «سلسلة التوسع العالمي»

نظمت غرفة دبي العالمية، إحدى الغرف الثلاث العاملة تحت مظلة غرف دبي، أخيراً، الفعالية الثانية من «سلسلة التوسع العالمي» التي تستهدف دعم النمو الدولي للشركات المحلية، وتعزيز توسع شركات الإمارة في الأسواق العالمية. وركزت الفعالية على دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة المؤهلة للتوسع في قطاعات البناء والتشييد ومواد البناء والمركبات والإلكترونيات والسلع، إضافة إلى الشركات ذات القدرات التصديرية.
وأفادت غرفة دبي العالمية بأن الفعالية تندرج ضمن مبادرة «دبي جلوبال»؛ إذ توفر مساراً لدعم لقاءات «الأعمال»، وأبحاث الأسواق حول الجدوى وسهولة الوصول، إضافة إلى مساعدتها في التوسع للأسواق العالمية من خلال التصدير والاستثمار.

وحضر الفعالية أكثر من 70 شركة تعرف ممثلوها على الخدمات التي تقدمها المكاتب الخارجية للغرفة والبعثات التجارية. وتم أيضاً تقديم لمحة شاملة ومبادئ إرشادية مهمة لمراحل دخول السوق، وحلول التمويل التجاري، إضافة إلى استعراض إحدى قصص النجاح التي دعمتها الغرفة لتوسع الأعمال. كما تضمنت الفعالية عرضاً تفصيلياً حول الخدمات التي توفرها الغرفة داخل الإمارة أو من خلال شبكة مكاتبها الخارجية.

وقال المدير العام لغرف دبي، محمد علي راشد لوتاه: «تلعب سلسلة التوسع العالمي دوراً مهماً في مساعدة الشركات المحلية على تحقيق طموحاتها التوسعية، حيث نوفر الدعم للشركات في كل مرحلة من مراحل توسعها الخارجي، ونساعدها على التواصل مع جميع الأطراف المعنية الذين يمكنهم دعمها في الوصول إلى أسواق جديدة وتوسيع نطاق أعمالها».

وأضاف: «تساهم غرف دبي بدورٍ محوري في دعم أجندة دبي الاقتصادية (D33) وترسيخ مكانة الإمارة كوجهةٍ عالمية للأعمال والتجارة والسياحة والاستثمار. ونركز في جهودنا على تعزيز تنافسية أعضائنا وقدرتهم على الوصول إلى أسواق جديدة».

وكانت غرفة دبي العالمية أطلقت مبادرة «سلسلة التوسع العالمي» لدعم النمو الدولي للشركات المحلية. وتهدف المبادرة إلى مساعدة الشركات على استكشاف منهجيات دخول الأسواق المستهدفة واستراتيجيات التنفيذ المناسبة، إضافة إلى حلول تمويل التجارة وائتمان الصادرات، للتغلب على التحديات المالية التي تحول دون انخراط هذه الشركات في التجارة الدولية.
يشار إلى أن غرفة دبي العالمية تركز على تعزيز الشراكات مع الشركات العالمية والمستثمرين ورجال الأعمال، وترسيخ مكانة دبي كمركز تجاري عالمي. وتدعم الغرفة رؤية دبي للتوسع في الأسواق العالمية الواعدة، وإقامة شراكات اقتصادية جديدة، ودعم الشركات المحلية في تحقيق النجاح عالمياً، فضلاً عن استقطاب المواهب الواعدة والمستثمرين من جميع أنحاء العالم.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *