اخر الاخبار

البنتاغون: القوات الأمريكية لا تشارك في العمليات البرية في غزة

بعد توغل الجيش الإسرائيلي في شمال غزة براً والقصف غير المسبوق على القطاع، أعلن المتحدث الرسمي باسم الجيش الأمريكي “البنتاغون”، اليوم السبت، أن القوات الأمريكية لا تشارك في العمليات البرية في القطاع.

هل يشارك البنتاغون مع الجيش الإسرائيلي في توغله البري؟

ونقلت وكالة تاس الروسية عن المتحدث باسم الجيش الأمريكي بشأن تقارير تفيد بمشاركة 5 آلاف جندي أمريكي في العملية البرية التي بدأتها إسرائيل في قطاع غزة: “هذه تقارير ليست صحيحة”.

وأضاف: “لا توجد أي قوات أمريكية مشاركة في العمليات البرية في غزة”.

وفي وقت سابق من الأسبوع الجاري، أكد منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي، أن الولايات المتحدة أرسلت عدداً من مستشاريها العسكريين إلى إسرائيل.

وقال كيربي للصحافيين: “أستطيع أن أقول إن هناك العديد من الضباط العسكريين الذين يتمتعون بالخبرة المناسبة، ونوع الخبرة التي نعتقد أنها ذات صلة بنوع العمليات التي تجريها إسرائيل والتي قد تقوم بها في المستقبل، سافروا إلى هناك لعرض وجهة نظرهم، وكذلك لطرح أسئلة صعبة. تلك الأسئلة الصعبة التي طرحناها على زملائنا الإسرائيليين منذ بداية عملياتهم”.

ورفض كيربي تحديد عدد المستشارين العسكريين الذين توجهوا إلى إسرائيل.

وكان البيت الأبيض قد أكد في وقت سابق أيضاً، أنه يريد من إسرائيل تنفيذ العمليات العسكرية في قطاع غزة بطريقة تتفق مع قوانين الحرب.

البنتاغون: القوات الأمريكية لا تشارك في العمليات البرية في غزة

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *