ترندات

سعياً وراء أغلى الكؤوس.. العربي والصليبيخات يقصان شريط منافسات كأس سمو الأمير

يُقص مساء غدٍ الجمعة، شريط مباريات الدور التمهيدي لبطولة كأس حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه، في نسختها الـ 62.

وسوف تتجه أنظار متابعي الكرة الكويتية إلى استاد علي صباح السالم في جليب الشيوخ حيث سيقص ناديا العربي والصليبيخات شريط افتتاح مباريات البطولة عندما يلتقيا في تمام الساعة الرابعة والنصف عصراً بالتوقيت المحلي.

وهذا وستُقام مساء غد الجمعة كذلك ثاني مباريات الدور التمهيدي في البطولة والتي يستضيفها ملعب صباح السالم بين النصر والساحل

نظام المسابقة

تنص القوانين الرسمية في الاتحاد الكويتي لكرة القدم على أن منافسات البطولة تقام من مباراة واحدة بخروج المغلوب.

كما تجنب القرعةُ في الدور التمهيدي من المسابقة، بطل النسخة الماضية، نادي الكويت، والذي سيبدأ مشاركته في البطولة من دورها ربع النهائي حيث يلتقي الفائز من مواجهة الجهراء والتضامن.

مباريات الدور التمهيدي

وتستكمل مباريات الدور التمهيدي من كأس سمو الأمير يوم السبت عندما يلتقي الفحيحيل مع الشباب على استاد محمد الحمد، والقادسية مع اليرموك على ملعب علي صباح السالم.

يوم الأحد، ستتجه الأنظار معه إلى استاد الصداقة والسلام الذي يستضيف مواجهة السالمية مع خيطان قبل أن يلتقي كاظمة مع برقان على استاد ثامر، على أن يختتم الدور التمهيدي، الإثنين المقبل، بمواجهة الجهراء مع التضامن.

تاريخ البطولة

البطولة بدأت بشكل غير رسمي في خمسينات القـرن الماضي بواسطة فرق المدارس والأندية غير الرسمية وبعض الشركات الأجنبية التي ساهمت بهذه البطولة.

استمرت البطولة بشكل غير رسمي حتى العام 1958 بعد صدور قرار بإغلاق الأندية القديمة وترتيب الأوضاع الرياضية لافتتاح الأندية بأسماء جديدة بدل القديمة..

وانطلقت أول بطولة رسمية لكأس صاحب السمو أمير البلاد في العام 1962 واستمرت البطولة حتى يومنـا هذا تجمع الفرق الأوائل بصاحب السمو أمير البلاد بعد نهاية كل موسم.

السجل الشرفي

يُقال أن القمّة لا تتسع للاثنين، لكنّ أغلى الكؤوس في دولة الكويت تتسع قمته حتى تاريخنا لثلاث أندية تتقاسم صدارة قائمة الأكثر تتويجاً باللقب وهي أندية العربي، القادسية والكويت والتي سبق وحققت اللقب في 16 مناسبة لكلٍ منهم.

ونجح كاظمة في الظفر باللقب 8 مرات، مع لقبين لكل من السالمية واليرموك، أما الفحيحيل فلامس اللقب مرةً واحدة عبر التاريخ.

ربع النهائي

تنطلق منافسات ربع النهائي من المسابقة بحسب الاتحاد الكويتي لكرة القدم بتاريخ الأول من فبراير للعام الجاري 2024 حيث يلتقي الفائز من مباراة العربي × الصليبيخات أمام الفائز من مباراة النصر × الساحل .

التاريخ ذاته سيشهد ثاني لقاءات ربع النهائي والذي سيجمع الفائز من القادسية × اليرموك بالفائز من الفحيحيل × الشباب .

وتستكمل مباريات ربع النهائي يوم الجمعة الموافق 2 فبراير عندما يلتقي الكويت، حامل اللقب، بالفائز من مباراة الجهراء × التضامن على أن تختتم منافسات الدور بلقاء الفائز من كاظمة × برقان مع السالمية × خيطان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *