ترندات

قتيل باشتباكات في مخيم عين الحلوة جنوب لبنان

قتل شخص وأصيب 6 آخرون في اشتباكات ليليّة في مخيّم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيّين في جنوب لبنان، حسبما أكّد مسؤول فلسطيني اليوم الأحد.

وقال القيادي في حركة فتح في لبنان منير مقدح، إنّ “الوضع الأمني المتوتّر داخل المخيّم أدّى حتّى الآن إلى سقوط قتيل وإصابة 6 من سكّان المخيّم، بينهم أطفال”، وأضاف “نعمل على إنهاء الاشتباكات وتسليم المتورّطين”.

والاشتباكات بين مجموعات مُتنافسة أمر شائع في مخيّم عين الحلوة الذي يضم 54 ألف لاجئ فلسطيني مُسجّلين، انضمّ إليهم في السنوات الأخيرة آلاف الفلسطينيّين الفارّين من النزاع في سوريا.

وقال مصدر فلسطيني في المخيّم طالباً عدم كشف اسمه لأسباب أمنيّة إنّ: “إسلاميّاً من جماعة الشباب المسلم قُتِل، وإنّ قياديّاً في المجموعة هو من بين الجرحى”، وأشار إلى أنّ أعضاء من حركة فتح تواجهوا مع مجموعات إسلاميّة في المخيّم الواقع قرب مدينة صيدا الساحليّة.

ويأتي ذلك بعد نحو شهرين على اشتباكات مماثلة أسفرت عن مقتل عضو في فتح داخل المخيّم نفسه، ومن جهتها، أفادت الوكالة الوطنية للإعلام بأنّ “التوتّر يسود مخيّم عين الحلوة إثر محاولة اغتيال تعرّض لها ناشط إسلامي”، من دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

يُذكر أنه في مارس(آذار) الماضي، قُتِل شخص وأصيب آخرون خلال اشتباكات ليليّة في المخيّم، وثمّة أكثر من 450 ألف فلسطيني مسجّلين لدى الأونروا في لبنان. ويعيش معظمهم في واحد من 12 مخيّماً رسميّاً للاجئين، غالباً في ظروف بائسة، ويواجهون مجموعة قيود قانونيّة.

أقرأ التالي

2023/07/29 9:00:37 مساءً

الصين تحذر من إعصار جديد

2023/07/29 8:00:42 مساءً

حريق يؤدي إلى انقطاع الكهرباء في كافة أنحاء العراق

2023/07/29 7:00:50 مساءً

بولندا تخشى دخول مقاتلي فاغنر كمهاجرين في أوروبا

2023/07/29 6:38:32 مساءً

عباس يصل القاهرة.. وفصائل فلسطينية تغيب عن اجتماع الأمناء العامين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *