اخبار البحرين

وزير الخارجية يشارك في الاجتماع المشترك بين وزراء الخارجية في دول التعاون والأردن ومصر والعراق واليمن والولايات المتحدة

شارك الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، في الاجتماع الوزاري المشترك الذي عقد في نيويورك اليوم بين وزراء الخارجية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والمملكة الأردنية الهاشمية، وجمهورية العراق، وجمهورية مصر العربية، والجمهورية اليمنية، والولايات المتحدة الأمريكية، وذلك على هامش انعقاد أعمال الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة .

وشارك في الإجتماع الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة سفير مملكة البحرين لدى الولايات المتحدة الامريكية، والدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية.

وجرى خلال الاجتماع، بحث مخرجات قمة جدة للأمن والتنمية المنعقدة في المملكة العربية السعودية يوليو الماضي، بمشاركة أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وصاحب الجلالة ملك المملكة الأردنية الهاشمية، وفخامة رئيس جمهورية مصر العربية، ودولة رئيس مجلس وزراء جمهورية العراق، وفخامة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية.

كما بحث الوزراء أوجه التعاون المشترك في مختلف المجالات، وفرص تعزيز التنسيق الثنائي في كل ما من شأنه الاسهام في ترسيخ أسس الأمن والتنمية والاستقرار في المنطقة، وتحقيق تطلعات وأهداف الدول المشاركة.

واستعرض الوزراء مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية الاقليمية، والتطورات الدولية وسبل تكثيف التعاون والتنسيق المشترك لمواجهة مختلف التحديات التي تهدد الأمن والسلم الاقليمي والدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.