اخر الاخبار

فرنسا للبنان: المصائب ستأتيكم إذا تدخل حزب الله بالصراع

أكد مصدر رئاسي فرنسي أن باريس مررت رسائل إلى لبنان مفادها أن على حزب الله تجنب المخاطرة، وأوضح المصدر أن أي تدخل لحزب الله في الصراع لن يجلب إلا المصائب للبنان، وفق ما نقل موقع “العربية”.

وقال المصدر، “نمرّر رسائل إلى لبـنان مفادها أن على حزب الله ألا يقوم بأي مخاطرة وعلى الحزب أن لا يكتفي بالقول إنه يحترم قواعد اللعبة بل عليه عدم التدخل أبداً في النزاع الحاصل بين إسرائيل وغزة لأن هذا التدخل لن يجلب إلا المصائب للبنان”.

كما أضاف رداً على سؤال حول احتمال زيارة ماكرون إلى لبنان: “هذه الزيارة ليست مستبعدة ولم تكن مستبعدة في يوم من الأيام لكنها ليست مبرمجة الآن”.

وكان رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي، أكد أن “الاتصالات الديبلوماسية مستمرة، ونحن نحض الأطراف التي تتكلم معنا على وقف الاستفزازات الإسرائيلية التي تحصل في الجنوب، ومن ناحيتنا نسعى مع الأطراف المحلية لضبط النفس، وعدم انجرار لبنان لأي مخاطر معينة”.

ماكرون في إسرائيل

وأعلن الاليزيه الاثنين ان الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون سيدعو الثلاثاء في اسرائيل إلى “استئناف عملية فعلية للسلام” تفضي إلى قيام دولة فلسطينية إلى جانب دولة إسرائيل، الأمر الذي يتطلب أيضا “وقف الاستيطان” في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت الرئاسة الفرنسية إن “السبيل الوحيد لتحقيق إفادة هو أولا إظهار التضامن مع إسرائيل وثانيا إعلان التزامات واضحة ضد المجموعات الارهابية وثالثا إعادة فتح أفق سياسي”.

هدنة 

وكانت رئيسة الوزراء الفرنسية اليزابيت بورن قد قالت أمام الجمعية الوطنية الاثنين إن باريس تدعو الى “هدنة انسانية” للسماح بتوزيع المساعدات في قطاع غزة، والتي “قد تؤدي الى وقف لاطلاق النار”.

كما أضافت أن “فتح معبر رفح لا يزال محدوداً جداً. ندعو الى فتح باب رفح للسماح بعبور (مساعدات) جديدة”.

اقرأ أيضاً: “رسالة غريبة” من نقابة المحامين في إسرائيل إلى محامي العراق.. وهكذا جاء الرد 

فرنسا للبنان: المصائب ستأتيكم إذا تدخل حزب الله بالصراع

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *