اخبار البحرين

الهاجري: بدء المرحلة الأولى من تدريب وتأهيل المؤذنين

بدأت إدارة الأوقاف السنية خطتها لرفع كفاءة أداء المؤذنين على مدار العام، والتي تهدف لتدريب وتأهيل أكثر من 500 مؤذن، بإشراف نخبة من المتخصصين، وذلك ضمن الخطط الاستراتيجية لمجلس الأوقاف السنية لتدريب ورفع الكفاءة الوظيفية للقائمين على المساجد والجوامع في مملكة البحرين.

أوضح الشيخ د. راشد بن محمد بن فطيس الهاجري، رئيس مجلس الأوقاف السنية أن الدورة جاءت انطلاقًا من عناية مجلس الأوقاف السنية بشعيرة الأذان، وتجويده وتطوير كادر مميز من المؤذنين لأداء هذه الشعيرة بأداء متميز، وفق الأحكام الشرعية ، المستقاة من الهدي النبوي.

وأكد رئيس مجلس الأوقاف السنية أنه تم الانتهاء من تدريب عدد 34 مؤذنا ضمن المرحلة الأولى حيث سيتم تدريب قرابة 500 مؤذنا على مراحل متفاوتة وفق خطة زمنية مرصودة وضعت لتطوير المؤذنين بشكل خاص، مضيفا أن البرنامج التدريبي يهدف إلى تطوير الأداء الصوتي للمؤذنين الذي ينبغي أن يُسمع بصوت وأداء حسن.

ويقوم البرنامج التدريبي على محورين أساسين، الأول (عملي) وهو تحسين أداء الصوتي والمحور الثاني(نظري) وهو أحكام الأذان وأخطاء المؤذنين، وتضم لجنة المدربين نخبة من المشايخ البحرينين المتقنين للعوم الشرعية والمختصين في مجال الأداء الصوتي، ويهدف البرنامج التدريبي إلى تصحيح مخارج الحروف وحسن الأداء الصوتي وجماليته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *