اخر الاخبار

إسرائيل تدرس 3 خيارات للرد على إيران.. تقرير يكشف ما هي

كشف موقع واللا العبري، اليوم الأحد، أن هيئة الأركان الإسرائيلية تبحث استهداف قيادات عسكرية إيرانية بضربات دقيقة؛ وذلك للرد على الهجوم الإيراني.

إسرائيل تدرس خيارات الرد على إيران

وبحسب الموقع فإن الجيش يدرس إمكانية استهداف السفن الإيرانية كأحد الخيارات، وقد يتم ضرب هدف رمزي بالداخل الإيراني مثل مؤسسة حكومية أو حقل نفطي، كما أن استهداف قواعد الحرس الثوري الإيراني من ضمن خيارات الرد.

في السياق، نقلت شبكة إن بي سي الأمريكية عن مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية ومسؤول دفاعي بارز، إن القلق يساور كبار المسؤولين في الولايات المتحدة من “رد إسرائيلي سريع على هجوم إيران، من دون التفكير بالتداعيات المحتملة”.

وأوضح المسؤول الأمريكي أن هذا القلق ينبع “في النهج الذي اتبعته تل أبيب في حربها ضد حركة حماس في قطاع غزة، إضافة للهجوم على مجمع السفارة الإيرانية في دمشق”.

وفجر اليوم الأحد، أعلن الحرس الثوري إطلاق عدد كبير من المسيرات باتجاه إسـرائيل.

وفي بيان، قال إن رده على أفعال إسرائيل بدأ اليوم، عبر قصف بصواريخ كروز وطائرات مسيرة.

وأوضح أن هذا الهجوم جاء رداً على ما فعلته إسـرائيل من استهداف القسم القنصلي للسفارة الإيرانية في دمشق والذي راح ضحيته عسكريين إيرانيين.

كذلك أعلن التلفزيون الإيراني الرسمي نقلاً عن الحرس الثوري، إن هجوم اليوم الذي أطلق عليه اسم عملية “الوعد الحق”، هو جزء من العقاب على الأفعال الإسـرائيلية.

إسرائيـل تدرس 3 خيارات للرد على إيران.. تقرير يكشف ما هي

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *