اخبار البحرين

وزير النفط والبيئة يبحث مع نظيره القطري سبل تعزيز التعاون البيئي والمناخي بين البلدين

استقبل الدكتور محمد بن مبارك بن دينه وزير النفط والبيئة المبعوث الخاص لشؤون المناخ، الشيخ الدكتور فالح بن ناصر بن أحمد بن علي آل ثاني وزير البيئة والتغير المناخي في دولة قطر الشقيقة، حيث جرى بحث سبل تعزيز التعاون البيئي والمناخي بين البلدين الشقيقين.

وجاء اللقاء على هامش مشاركة الوزيرين في مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ “COP28” والذي يعقد في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

ورحب وزير النفط والبيئة بوزير البيئة والتغير المناخي القطري، مشيرًا إلى ما يجمع البلدين والشعبين الشقيقين من علاقات أخوية، منوهًا إلى أهمية تعزيز وتطوير التعاون البيئي والمضي به قدمًا نحو مستويات أوسع وأكثر شمولاً، والدفع بالتعاون الإقليمي والدولي في مجال العمل المناخي نحو المزيد من التوافق والتكاتف.

وعلى هامش اللقاء، زار وزير البيئة والتغير المناخي القطري جناح مملكة البحرين في المعرض المصاحب لمؤتمر المناخ، حيث اطلع على المبادرات والخطط الاستراتيجية والمشاريع الوطنية ونواحي دعم الجهود الدولية التي تقوم بها مملكة البحرين في مجال حماية البيئة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة والأمن المناخي.

وأعرب الشيخ الدكتور فالح بن ناصر بن أحمد بن علي آل ثاني عن شكره وتقديره لسعادة وزير النفط والبيئة على حفاوة الاستقبال، واهتمامه بتطوير التعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين، مشيدًا بما اشتمل عليه المعرض من مبادرات متميزة لمواجهة تحديات البيئة وتداعيات تأثير تغير المناخ، وإبراز الخطط والاستراتيجيات والمشاريع والمبادرات من أجل الحفاظ على البيئة واستدامة مواردها، متمنيًا لمملكة البحرين المزيد من التقدم والنجاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.