اخبار البحرين

وفد وطني من البحرين يشارك في ورشة عمل مركز استهداف تمويل الإرهاب

شارك وفد وطني من مملكة البحرين في ورشة عمل بناء القدرات المعنية بتبادل التجارب والخبرات في تقرير التقييم المتبادل (MER) التابع لمجموعة العمل المالي (FATF)، والتي عقدت عبر الاتصال الالكتروني المرئي، بتنسيق بين وزارة الخارجية ومركز استهداف تمويل الإرهاب (TFTC) ووزارة الخزانة الامريكية، وبمشاركة ما يقارب 80 مشاركًا من خبراء ومتمرسين ممثلين للدول الأعضاء في مركز استهداف تمويل الإرهاب.

وتعد مشاركة مملكة البحرين في هذه الورشة تأكيدًا على الأهمية القصوى التي توليها المملكة لملف مكافحة الإرهاب وغسل الأموال، والتزامها بالعمل على توصيات مجموعة العمل المالي (FATF).

وتأتي هذه الورشة تأكيدًا على رؤى مركز استهداف تمويل الإرهاب في أهمية التدريب المستمر، وتعزيز الشراكات الاستراتيجية وأهميتها في رفع قدرات ومهارات الكوادر الوطنية، وفرصة لتبادل الأفكار والخبرات بين الدول الأعضاء حول أفضل الممارسات في سبيل تعزيز الجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب وتمويله على النطاق العالمي. بما يضمن الأمن والاستقرار الإقليمي والعالمي.

وقد ضم الوفد المشارك من مملكة البحرين خبراء ومختصين في ملفات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب من عدد من الوزارات والمؤسسات الوطنية المعنية بالملف في المملكة كوزارة الخارجية، والمركز الوطني للتحريات المالية بوزارة الداخلية، ووزارة العدل والشؤون الإسلامية، ومصرف البحرين المركزي، والنيابة العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *