اخر الاخبار

مانشستر سيتي توج اخيرا بدوري ابطال أوروبا |

احرز مانشستر سيتي الانكليزي اللقب الاكبر الذي سعت اليه ادارته، دوري ابطال أوروبا لكرة القدم، بفوزه على انترناسيونالي ميلانو الايطالي 1 0 (الشوط الاول 0 0)، في المباراة النهائية التي اجريت بينهما مساء اليوم على ملعب “اتاتورك الاولمبي” في مدينة اسطنبول التركية.

وبذلك عوض السيتي خسارته المباراة النهائية للمسابقة في 2021 امام مواطنه تشلسي، واحرز مديره الفني الاسباني خوسيب “بيب” غوارديولا المسابقة للمرة الثالثة في تاريخه مدربا، بعد لقبين سابقين مع برشلونة الاسباني على حساب مانشتسر يونايتد الانكليزي في 2009 و2011.

كما قاد غوارديولا الفريق الى ثلاثية هذا الموسم في الدوري الانكليزي “برميير ليغ” وكأس انكلترا ودوري الابطال.

وسيطر السيتي على المباراة، علر رغم اصرار الفريق الايطالي على فرض اسلوبه الدفاعي والاعتماد على المرتدات السريعة.

وكما كان متوقعا، تكتل لاعبو الانتر في منطقتهم وركزوا على قطع خطوط الإمداد بين لاعبي مانشستر سيتي. الا ان الاخيرين كانوا يتمركزون سريعا في منطقة الفريق الايطالي. وطرقوا مرمى الحارس الكاميروني اندريه اونانا مرات، اثنتان عبر النروجي ايرلينغ هالاند وواحدة بتسديدة من خارج المنطقة للبلجيكي كيفن دي بروين. وخرج البلجيكي في الدقيقة 34 مصابا بشد عضلي، وحل بدلا منه فيل فودن.

واشرك المدرب الايطالي سيموني انزاغي البلجيكي روميلو لوكاكو بدلا من البوسني ايدن دزيكو لاصابته في الشوط الثاني.

وكانت التسديدة الاولى للانتر على المرمى الانكليزي في الدقيقة 58 عبر الارجنتيني لاوتارو مارتينيز الدي تلقى الكرة بالخطأ من مدافع انكليزي، الا انه سدد في جسم الحارس البرازيلي ايدرسون مورايس.

وجاء الفرج الانكليزي في الدقيقة 67 عبر الاسباني رودريغو هيرنانديز الذي هز الشباك بتسديدة صاروخية متوسطة من داخل المنطقة الى الزاوية اليسرى البعيدة للحارس اونانا.

وكاد فيديركو دي ماركو يمنح الانتر التعادل في الدقيقة 70، الا ان كرته الرأسية ارتدت من العارضة.

وبعدها سددها لوكاكو كرة ارضية سيطر عليها الحارس مورايس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *