اخبار البحرين

الموافقة على طلب “التطبيقية” بمنح “Dual Award” لبرامجها من “لندن ساوث بنك”

وزير التربية رئيس التعليم العالي يرعى حفل الجامعة لتخريج فوجين من طلبتها

أعلن وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي الدكتور محمد مبارك عن موافقة مجلس التعليم العالي في آخر قراراته على ما تقدمت به جامعة العلوم التطبيقية، بطلب منح الدرجة العلمية المزدوجة “Dual Award” لبرامجها المستضافة من جامعة لندن ساوث بنك، وهو ما يعزز من جاذبية الجامعة للطلبة من خارج حدود البحرين، ويؤكد في ذات الوقت، دعم مجلس التعليم العالي للمؤسسات الأكاديمية في تطبيق أفضل الممارسات التعليمية.

وبحضور الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة وزير الديوان الملكي، نظمت الجامعة حفل تخريج الفوجين الـ15 و الـ16 من طلبتها البالغ عددهم أكثر من 700 طالب، برعاية وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي، بقاعة الدانة بفندق الخليج.

وألقى الوزير كلمة، رفع فيها العرفان والامتنان إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، على ما يلقاه التعليم من متابعة واهتمام بالغين، وعلى ما تلقاه المؤسسات التعليمية في القطاعين الحكومي والخاص من دعم ورعاية متمثلين في الخطط والبرامج الحكومية التي تسعى دائماً نحو الارتقاء بمستوياتها وتطوير أدائها لتكون في مصاف المؤسسات الرائدة إقليمياً ودولياً.

وهنأ الوزير الخريجين وأولياء أمورهم، مشيداً بما تحقق للجامعة من منجزات على الصعيد الأكاديمي والتنافسي على المستويات المحلية والإقليمية.

فيما أكد رئيس مجلس إدارة الجامعة سمير ناس، أن مجلس الإدارة سيواصل دوره في تشجيع وتقديم كافة الدعم لإدارة الجامعة لتمكينها من الاستمرار في تحقيق رسالتها، والأهداف التي أنشئت من أجلها لتكون منارة للمعرفة والتعليم والبحث العلمي، وبيئة مميزة للمواهب الواعدة، ورافداً لسوق العمل بذوي الخبرات والكفاءة بما يتناسب مع تطورات العصر واحتياجاته ومستقبله.

من جانبه أكد رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور وهيب الخاجة، أن المجلس لا يدخر جهداً في سبيل خدمة الطلبة ودعم مواهبهم وقدراتهم والتركيز على تنمية الإبداع والريادة لديهم، مقدماً الشكر إلى وزير التربية والتعليم، رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي، وإلى المجلس الأعلى لتطوير التعليم والتدريب، والأمانة العامة لمجلس التعليم العالي على كافة جهودهم في دعم منظومة التعليم العالي في المملكة.

وفي السياق ذاته أكد رئيس الجامعة الدكتور عمار كاكا، أن الفرحة لا توصف بتخريج نخبة من الشباب لينطلقوا إلى مواقع العمل، بعد سنوات من الجد والعمل والدراسة، مسلحين بالعلم والإيمان والمعرفة ليخدموا أوطانهم ومجتمعاتهم.

وأشار إلى أن الجامعة فخورة بتخريج كوكبة جديدة من أبناء وبنات هذا الوطن لينضموا إلى زملائهم في مجالات العمل المختلفة، وليخدموا هذه البلاد وقيادتها الرشيدة، حيث يمثل الخريجون ثمرة العمل الطويل للجامعة وهم خير سفراء لها بعلمهم وثقافتهم وتفانيهم بعملهم وخدمة وطنهم.

وقام وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي بتسليم شهادات التخرج لطلبة الفوجين من تخصصات البكالوريوس والماجستير وخريجي البرامج البريطانية المستضافة من جامعة لندن ساوث بانك وجامعة كارديف متروبوليتان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *