اخبار البحرين

أحمد بن محمد يبحث مع وزير ديوان المحاسبة البرازيلي تبادل الخبرات

بحث معالي الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة، رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية، مع سعادة السيد أنطونيو أناستازيا، وزير ديوان المحاسبة الفيدرالي بجمهورية البرازيل الاتحادية، تعزيز العلاقات والتعاون وتبادل الخبرات في مجال الرقابة والتدقيق لما فيه مصلحة البلدين الصديقين.

جاء ذلك خلال استقبال معاليه في مكتبه صباح اليوم، سعادة الوزير البرازيلي الذي يزور البحرين حالياً للمشاركة في اجتماعات المنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة العامة والمحاسبة (الإنتوساي)، والتي تنعقد في المملكة وتبحث إعداد الخطة الاستراتيجية الجديدة لتطوير المعايير المهنية للمنظمة، ووضع معايير جديدة وتحديث بعض الموجود.

وتطرق اللقاء إلى أهمية الدور الذي تقدمه منظمة الإنتوساي للعاملين في مجال المحاسبة والرقابة، لا سيما ما يتعلق بوضع المعايير المهنية والتي تساعد الأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة في تعزيز الأداء وإنجاز المهام بدقة وحرفية.

وأشاد معالي الشيخ أحمد بن محمد وسعادة السيد أنطونيو أناستازيا بما وصلت إليه العلاقات البحرينية البرازيلية على مختلف المستويات، معبرين عن تطلعهما للارتقاء بها إلى مستويات أفضل.

يشار إلى أن ديوان الرقابة المالية والإدارية في مملكة البحرين يستضيف اجتماعات “الإنتوساي” التي تستمر 5 أيام ويشارك فيها نحو 33 شخصاً يمثلون حوالي 15 دولة، هي إضافة إلى البحرين، الولايات المتحدة الأمريكية، أستراليا، النمسا، الدنمارك، النرويج، السويد، لوكسمبرغ، بلغاريا، تونس، البرازيل، الهند، جنوب أفريقيا، غواتيمالا، نيبال، فضلاً عن ممثلي الأمانة العامة لمنظمة (الأفروساي)، ومبادرة الإنتوساي للتنمية (IDI)، والمحكمة الأوروبية للمراجعين.

حضر اللقاء سعادة السيدة دانييلا سينترا شاڤيز، القائم بأعمال سفارة جمهورية البرازيل الاتحادية، والسيد كلاوديو سونو مايرز غوميز، مراجع حسابات محكمة الحسابات الاتحادية البرازيلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *