اخبار البحرين

“ألبا” تعزز تعاونها مع قطاع الألمنيوم في مصر

أكّد رئيس مجلس إدارة شركة ألمنيوم البحرين “ألبا”، الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة، حرص الشركة على تقوية العلاقات مع كبرى شركات إنتاج الألمنيوم في العالم العربي، خلال اجتماعه بوزير قطاع الأعمال العام بجمهورية مصر العربية، الدكتور محمود عصمت في القاهرة مؤخراً.

جاء الاجتماع بهدف تعزيز التعاون بين الطرفين وتطوير الفرص المحتملة للاستثمار في صناعة الألمنيوم، حيث حضره كل من الرئيس التنفيذي لشركة ألبا علي البقالي، والمدير العام للشركة القابضة للصناعات المعدنية بجمهورية مصر العربية، محمد السعداوي، والرئيس التنفيذي لشركة إيجيبتالوم أكبر شركة منتجة للألمنيوم في مصر الدكتور محمود عجوز.

وأشاد رئيس مجلس إدارة “ألبا”، بمناخ الاستثمار والتوجه نحو دعم المستثمرين في مصر، مرحباً بالجهود المبذولة لدراسات الجدوى الخاصة بالشراكة بين شركة ألبا والشركة القابضة للصناعات المعدنية في المجالات المتعلقة بصناعة الألمنيوم وخاصة إنتاج البوكسيت كمادة خام تعتمد عليها الصناعة.

من جهته، أكد وزير قطاع الأعمال العام بجمهورية مصر العربية على عمق العلاقات والشراكة الممتدة بين جمهورية مصر ومملكة البحرين، في مختلف المجالات، لاسيما التوجه نحو المزيد من التكامل والوصول إلى آفاق أوسع من الشراكة الاقتصادية بين البلدين الشقيقين.

كما استعرض جهود الوزارة لدعم وتمكين القطاع الخاص وزيادة مساهمته في الاقتصاد القومي، والانفتاح على تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص وخلق فرص الاستثمار الأجنبي المباشر، خاصة مع الدول العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *