اخبار عمان

“عمران” توقع اتفاقيتين لتأسيس صندوق عقاري والترويج للوجهات السياحية

لندن اخبار عمان

وقعت مجموعة عُمران الشركة الرائدة في تطوير السياحة بسلطنة عُمان اتفاقيتي تفاهم مع مجموعة فنادق بارسيلو لتأسيس صندوق للتطوير العقاري، وهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة لتعزيز التعاون المشترك في مجال الترويج والتسويق للوجهات السياحية، وذلك على هامش مشاركتها في فعاليات سوق السفر العالمي 2023 في لندن.

وجاءت الاتفاقية الأولى الموقعة مع مجموعة فنادق بارسيلو بهدف وضع إطار تعاوني لتأسيس صندوق للتطوير العقاري يهدف إلى استقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة لتمويل إقامة مشروعات في قطاعي السياحة والضيافة في سلطنة عُمان.

وقع الاتفاقية من جانب مجموعة عُمران الدكتور هاشل بن عبيد المحروقي الرئيس التنفيذي، وراؤول غونزاليس الرئيس التنفيذي لمجموعة فنادق بارسيلو، بحضور سعادة عزان بن قاسم البوسعيدي رئيس مجلس إدارة المجموعة ووكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة.

كما تم توقيع مذكرة تفاهم مع هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، لتعزيز آفاق التعاون الاستراتيجي في مجالات الترويج والتسويق المشترك للوجهات السياحية.

وتهدف هذه الشراكة إلى تعزيز الجهود الترويجية لكل من محافظة مسندم في سلطنة عُمان وإمارة رأس الخيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة وإبرازها ضمن أفضل الوجهات السياحية التي تستقطب الزوار من مختلف أنحاء العالم.

وقع الاتفاقية بالنيابة عن هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة راكي فيليبس الرئيس التنفيذي، ومن جانب مجموعة عُمران الدكتور هاشل بن عبيد المحروقي الرئيس التنفيذي لمجموعة عُمران.

وقال الدكتور هاشل بن عبيد المحروقي: “يسعدنا الدخول في هذه الشراكات التي تتماشى مع أهداف مجموعة عُمران لتصبح الشريك الاستثماري المفضل في القطاع السياحي من خلال التعاون مع المستثمرين والشركاء ورواد الصناعة، إذ يعكس هذا التوجه التزامنا بتعزيز الجهود الحثيثة لتنمية القطاع السياحي في سلطنة عُمان من خلال إنشاء وتشغيل وجهات سياحية رائدة بما يتماشى مع رؤية عمان 2040م والاستراتيجية الوطنية للسياحة”.

وذكر راؤول غونزاليس الرئيس التنفيذي لمجموعة فنادق بارسيلو: “تعكس شراكتنا الاستراتيجية مع مجموعة عُمران رغبة مجموعة بارسيلو للمساهمة في تعزيز صناعة السياحة والضيافة في سلطنة عُمان، ولا شك أن جهودنا المشتركة ستعزز من جذب الاستثمار الأجنبي المباشر وتعزيز نمو البلاد كوجهة رئيسية للضيافة للمسافرين الدوليين”.

وفي السياق، أشار راكي فيليبس الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، إلى أن هذه الاتفاقية تعزز الجهود والتعاون المشترك في الجوانب الترويجية والتسويقية للوجهات السياحية في كل من رأس الخيمة ومحافظة مسندم.

وفي السياق، أعلن منتجع أليلا حينو مرباط وهو أحد الأصول الفندقية التابعة لمجموعة عمران تعاونه مع شركة Extra Divers لتشغيل المرافق الخاصة بالأنشطة المائية بالمنتجع، وذلك من خلال تقديم برامج وأنشطة مائية كالغوص ومشاهدات الدلافين والحيتان وغيرها من الأنشطة المائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *