ترندات

تفاصيل جوائز الفائز بدوري أبطال أوروبا

يعد دوري أبطال أوروبا غني بشكل متزايد، كما أنه اعتبارًا من الموسم المقبل، سيتم تغيير شكل بطولة الأندية الأوروبية الكبرى، حيث لا توجد مجموعات أخرى مكونة من أربعة فرق، بل مجموعة واحدة فقط من أصل 36 فريقًا، حيث تواجه الأندية المختلفة أربعة فرق، سواء على أرضها أو خارجها، مقسمة في وقت السحب إلى أكبر عدد من المجموعات اعتمادًا على ترتيبها. وبعد ذلك، لم تتغير مرحلة الإقصاء المباشر حيث تبدأ المباريات من دور الـ16 والتي ستكون ذهابًا وإيابًا مع النهائي في مباراة واحدة وعلى ملعب محايد.

وذكرت صحيفة توتو ميركاتو أن الكأس التي كانت دائمًا رائعة للغاية ستكون قادرة اعتبارًا من الموسم المقبل على تحقيق إيرادات جديدة لأولئك الذين يشاركون.

ويقدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أنه سيجمع 4.4 مليار يورو من الدورة الجديدة للكؤوس الأوروبية، منها 3.3 مليار سيتم إعادة توزيعها على الأندية المشاركة في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي والمؤتمر.

وفيما يتعلق بالكأس ذات الأذنين الكبيرة، يبلغ إجمالي الجوائز المالية للمشاركين الـ36 2.5 مليار يورو.

وبتحليل دوري أبطال أوروبا فقط، ستكون مكافأة المشاركة 20 مليون يورو، بينما سيحصل الثمانية الأوائل المصنفون على مليوني يورو بينما سيحصل الـ 28 الآخرون على مليون يورو.

ومن يشارك في دور الـ16 سيحصل أيضًا على 11 مليون يورو، وسيحصل المشارك في ربع النهائي على 12.5 مليونًا ونصف النهائي على 15.

وسيحصل الفائز على 25 مليون يورو بينما سيحصل الوصيف وحده على 20 مليون يورو، وبالتالي من سيتوج بدوري الأبطال سيكون قادرًا على جمع ما يصل إلى 155 مليون يورو كحد أقصى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *