اخبار البحرين

إدارة الأعمال بالبوليتكنك تنظم معرض التسويق السنوي بمجمع وادي السيل

تنظم كلية إدارة الأعمال بكلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) معرض التسويق السنوي، حيث سيكون المعرض مفتوحًا للجمهور من الساعة السادسة إلى الحادية عشرة مساء يوم الخميس الموافق 25 مايو الجاري في مجمع وادي السيل. ويتيح معرض التسويق السنوي الفرصة لطلبة كلية إدارة الأعمال عرض مشاريعهم التجارية المتنوعة، والتي تعتبر متطلبًا أساسيًا لتخصص التسويق.

يشارك في معرض التسويق هذا العام أكثر من 350 طالبًا في سنواتهم الدراسية الأولى والثالثة والرابعة، إضافة إلى الخريجين، بأكثر من 70 علامة تجارية مميزة، وما يفوق 60 مشروعًا تجاريًا.

وبهذه المناسبة، علق الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين بالقول: “نحن نؤمن بأن النظام التعليمي في البوليتكنك من شأنه أن يعد طلبتنا ويمكنهم من العمل في عالم الأعمال، وهذه المعارض الأكاديمية تشكل خطوة محفزة تمنح طلبتنا الخبرة التطبيقية والعملية لبناء وإدارة المشاريع، وتزود سوق العمل برواد أعمال من شأنهم أن يسهموا في تنمية الاقتصاد الوطني، وهذا ما تضعه الخطة الاستراتيجية للبوليتكنك 20232026 ضمن أولوياتها، المتوافقة مع رؤية مملكة البحرين 2030”.

وبدوره، أكد رئيس كلية التسويق في بوليتكنك البحرين الأستاذ أمير زيدان أن معرض التسويق يعد أحد المرتكزات الأساسية لطرق التعليم التي تتبعها البوليتكنك، والتي لا تقتصر على تدريب الطلبة على متطلبات سوق العمل فحسب، بل تعدهم أيضًا ليكونوا رواد أعمال ناجحين، عبر تزويدهم بالمهارات المختلفة. وعبّر بالقول: “نحن نسعد حين نرى طلبتنا يعملون بجد واجتهاد لتطبيق ما تعلموه في قاعات المحاضرات على مشاريع خاصة بهم، تعكس ميولهم، وتبرهن على مدى استيعابهم طرق التعليم المتبعة في البوليتكنك، ومن أهمها التعلم القائم على حل المشكلات، والتعلم القائم على المشاريع، التي من شأنها أن تعدهم لأن يكونوا رواد أعمال بكل جدارة”.

وتتلخص فكرة المعرض في اتخاذ الطلبة الخطوات المطلوبة لتطوير أفكارهم التجارية بحسب ما يتم دراسته بداية كل عام دراسي، والذي يتضمن إعداد وتنفيذ خطة عمل، ووضع أفكار لتسويق مشاريعهم.. وغير ذلك من الخطوات التي تؤدي بهم في نهاية المطاف إلى تقديم مشروع تجاري من المتوقع أن يلقى الرواج بين الزبائن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *