اخبار البحرين

إعداد المعلمين الأوائل للغة الإنجليزية كمدربين على الاختبار الدولي TOEFL

أطلقت وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع المكتب الإقليمي لبرامج اللغة الانجليزية بالسفارة الأمريكية برنامجاً تدريبياً افتراضياً لإعداد مدربين مختصين في الاختبار الدولي لتحديد المستوى في اللغة الإنجليزية TOEFL، وذلك لفائدة المعلمين الأوائل ومنسقي هذه اللغة بالمدارس الثانوية، بالإضافة إلى المختصين عن الإشراف التربوي والمناهج بالوزارة.

ويأتي ذلك في سياق خطة الوزارة الشاملة لتدريب طلاب وطالبات المستوى الثالث من المرحلة الثانوية على الاختبارين الدوليين لتحديد المستوى في اللغة الإنجليزية IELTS وTOEFL.

وخلال افتتاح البرنامج الذي حضرته السيدة ليندا ماكمولين مسؤولة الشؤون العامة في السفارة الأمريكية، والسيدة ساندرا ستوري مسؤولة اللغة الإنجليزية بالمكتب الإقليمي لبرامج اللغة الإنجليزية في السفارة الأمريكية، رحبت الدكتورة سماح العجاوي الوكيل المساعد لتطوير سياسات التعليم والتعلّم بالوزارة بالمشاركين في البرنامج، مشيرةً إلى أن توجه الوزارة إلى تدريب الطلبة على هذين الاختبارين الدوليين يأتي ضمن سعيها لتطوير مستوياتهم في اللغة الانجليزية، وتمكينهم من مواصلة دراستهم بنجاح داخل مملكة البحرين وخارجها، وتحقيق التميز المهني.

كما تقدمت الأستاذة سحر المجذوب رئيس قسم اللغات والعلوم الانسانية بالشكر للمدربين والمعلمين على تخصيصهم الوقت من أجل إنجاح هذا البرنامج الذي سيعود بالفائدة على طلبة المرحلة الثانوية، وتمنت لهم تحقيق الاستفادة القصوى من البرامج التدريبية التي تقدمها الوزارة.

وأشارت الأستاذة ريم العرادي اختصاصي أول مناهج اللغة الإنجليزية إلى أن هذا البرنامج التدريبي يمتد لمدة أسبوعين متواصلين، ليساهم في تعريف المعلمين على اختبار التوفل، وإعداد طلبتهم له.

والجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم قد قدمت في الفترة السابقة عدداً من البرامج التدريبية للمدراء والاختصاصيين والمدرسين ضمن خطة شاملة وضعتها لتطوير أداء طلبة المدارس الثانوية بالتعاون مع شركاء متعددين منهم المجلس الثقافي البريطاني، والمكتب الإقليمي لبرامج اللغة الإنجليزية بالسفارة الامريكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *