اخبار البحرين

إنجاز البحرين تستضيف النسخة الأولى من معرض المهن 2023

استضافت مؤسسة إنجاز البحرين، عضو مؤسسة إنجاز العرب وعضو مؤسسة جونيور أتشيفمنت العالمية أكبر منظمة تعليمية غير ربحية في العالم، بنجاح النسخة الأولى من “معرض إنجاز البحرين المهني 2023″، والذي أُقيم تحت رعاية الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى آل خليفة الأمين العام لمجلس التعليم العالي وبدعم من شركة جيبك (GPIC) وشركة يوسف خليل المؤيد (YK AlMoayyed) وبتلكو (Batelco)، وبابكو (Bapco).

وقد افتتحت كل من الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى آل خليفة، الأمين العام لمجلس التعليم العالي والشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة، رئيس مجلس إدارة إنجاز البحرين بحضور أعضاء من مجلس الإدارة، المعرض الذي أُقيم في الجامعة الأمريكية بالبحرين بالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة، يوم الجمعة الموافق 24 فبراير 2023.

بحضور أكثر من 3000 شخص، شهد معرض التوظيف المهني مجموعة كبيرة من الطلاب، المستشارين الوظيفيين، وأبرز الشخصيات من مجتمع الأعمال تحت سقفٍ واحد.

وبمشاركة أكثر من 25 شركة من القطاعين الحكومي والخاص و13 جامعة من أنحاء مملكة البحرين، قدّم المعرض للطلاب فرصة للتعرف على أكثر التوجهات الوظيفية، والتواصل مع المتخصصين في هذا المجال، والاطلاع على الفرص التي ستساعدهم في تطوير مسيرتهم المهنية مستقبلاً.

بهذه المناسبة، علّقت صاحبة السمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة رئيس مجلس إدارة مؤسسة إنجاز البحرين بقولها: “إن استضافة معرض المهن يتماشى كلياً مع مهمتنا المُتمثلة في تمكين الشباب البحريني وإعداده لتحقيق النجاح في مجال العمل مستقبلاً”. وأضافت: “يُسعدنا الجمع بين الطلاب الطموحين والمتخصصين البارزين والشخصيات المؤثرة في بيئة مُلهمة وتعليمية، وتنفيذ رؤية المعرض على أرض الواقع. لقد حظي الطلاب من خلال هذا الحدث بفرصة اكتساب المعرفة مباشرةً من خبرائها، وتعلم كيفية استكشاف سوق العمل، بالإضافة إلى الاستماع إلى مجموعة متنوعة من المتخصصين في مختلف القطاعات، مما منحهم تجربة عملية شاملة. نحن فخورون بالنتائج التي حقّقها المعرض ونتقدم بخالص امتناننا لرعاتنا وشركائنا على دعمهم المستمر لنا في مسيرتنا”.

ستتاح الفرصة لأكثر من 1,000 طالب وطالبة من المستويين الابتدائي والإعدادي للتعرف على 7 مجالات وظيفية مختلفة (التصوير الفوتوغرافي، الهندسة الكيميائية، علم الفضاء، تصميم وصياغة الذهب، الدفاع المدني، التصميم الداخلي والديكور، والمباحث والأدلة الجنائية/ وكيفية دخولها مستقبلاً، بمساعدة نخبة من الخبراء الوظيفيين والمتخصصين بدعم من شركة ألبا، بابكو، أيكيا، ناسا، وزارة الداخلية، مجوهرات الهدب، مجوهرات أمل الماجد، مجوهرات Signature، مجوهرات زهور الصائغ، المصورة فاطمة الذوادي، والمصور نادر بزاز.

للمزيد من المعلومات حول مؤسسة إنجاز البحرين، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني: http://www.injazbh.org/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *