اخبار البحرين

إنجاز 42% من مشروع الصرف الصحي بمجمع 1205 في مدينة حمد

صرحت مدير إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي بوزارة الأشغال المهندسة فاطمة جعفر أن نسبة الإنجاز في مشروع إنشاء شبكة الصرف الصحي بمجمع 1205 بمدينة حمد في المحافظة الشمالية قد بلغت 42%، وأفادت بأن هذا المشروع يهدف إلى توصيل 70 عقاراً بشبكة الصرف الصحي.

وأشارت المهندسة فاطمة جعفر إلى أنه تم الانتهاء من أعمال إنشاء 959 متر من الخط الرئيسي و550 متر من الخط الفرعي كما تم الانتهاء من بناء 46 غرفة تفتيش، حيث تشمل الأعمال الرئيسية في المشروع إنشاء خط صرف صحي رئيسي بطول 1005 متر، بالإضافة إلى إنشاء خط صرف صحي فرعي بطول 700 متر، كما يتضمن المشروع إنشاء 50 غرفة تفتيش مع استكمال جميع الأعمال المطلوبة لرصف الطرق الواقعة ضمن حدود المشروع.

وأوضحت مدير إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي أن المشروع يأتي ضمن توجهات الوزارة لمواكبة التوسع العمراني الذي تشهده المملكة في مختلف المحافظات، حيث تعمل على توصيل مختلف العقارات من منازل ومباني وربطها بشبكة الصرف الصحي بما يسهم في زيادة عدد المستفيدين من هذه الخدمة الحيوية والهامة التي لها انعكاس مباشر على مستوى جودة الحياة العامة، والارتقاء بمستوى النظافة والصحة العامة.

وتهيب وزارة الأشغال بالمواطنين والمقيمين وقاطني المنطقة التعاون والتقيد بالإشارات التحذيرية الإرشادية أثناء فترة تنفيذ المشروع حفاظاً على سلامتهم.

يذكر أنه قد تمت ترسية مناقصة المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة آفاق الخليج للحفريات وتأجير المعدات بتكلفة تبلغ 389,943 دينار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *