اخبار عمان

إشادات بجهود الاتحاد العربي للإعلام السياحي.. والفائزون بجوائز العام يثمنون دور الفعاليات والجوائز في تبادل الخبرات

 

 

◄ الداوود: الجائزة تحفز الجميع على بذل المزيد من الجهود لتنشيط السياحة

◄ المسلم: إمارة الشارقة تتمتع بشخصية ثقافية فريدة ورائدة

◄ النوشان: المحتوى السياحي يكون نابعا من حب السفر والاستكشاف

 صلالة فايزة الكلبانية

أكد عدد من الفائزين بجوائز “أوسكار الإعلام السياحي 2023” أهمية دور الاتحاد العربي للإعلام السياحي من خلال ما ينظمه من منتديات وفعاليات تسهم في تبادل الآراء والأفكار والتجارب والخبرات بين الدول العربية لتنشيط ودعم قطاع السياحة وتطويره.

جاء ذلك في ختام فعاليات المنتدى العربي الثالث للسياحة والتراث وحفل أوسكار الإعلام السياحي 2023، والذي ينظمه الاتحاد تحت رعاية جامعة الدول العربية.

وأعرب رئيس معهد الشارقة للتراث الدكتور عبد العزيز المسلم الشاعر الحاصل على جائزة “رجل التراث العربي 2023″، عن سعادته بالمشاركة في المنتدى الذي يعقد بالتزامن مع فعاليات “خريف ظفار”، بمشاركة كوكبة من الإعلاميين والصحفيين والمتخصصين في السياحة والتراث، والتتويج بجائزة “رجل التراث العربي”، مضيفا: “هذه الجائزة توجت جهودنا ورحلتنا العلمية والعملية التي أمضيناها عدة سنوات في الحفاظ على التراث وحمايته، كما أن إمارة الشارقة تتمتع بشخصية ثقافية فريدة ورائدة وبخلفية تاريخية مُهمة وسمعة واسعة في العالم، ما يجعلها وجهة عالمية للسياحة الثقافية، بالإضافة إلى ما تحتضنه من مراكز ثقافية وترفيهية حديثة ما يجعلها مقصدا للزوار من جميع أنحاء العالم على اختلاف ثقافاتهم وفئاتهم العمرية”.

وأوضح نائب رئيس تحرير جريدة الدستور الأردنية، عوني الداوود، والفائز بجائزة “أفضل تحقيق صحفي سياحي”، أن جوائز أوسكارالسياحة العربية تعد الأكبر والأهم على مستوى الوطن العربي في مجال الإعلام السياحي بكافة تخصصاته، مؤكدا أن هذه الجائزة ذات قيمة معنوية كبيرة وستساهم في تحفيز الجميع على بذل المزيد من العطاء.

وأضاف أن اجتماعات الاتحاد العربي للإعلام السياحي أتاحت الفرصة للإعلاميين العرب المعنيين بالشأن السياحي لتبادل الآراء والأفكار والخبرات والتجارب والاستفادة من كل ذلك لتحقيق أهداف الاتحاد الذي مضى على تأسيسه نحو 15 عاما، لافتاً إلى أن الهدف من هذه الجهود تشجيع ودعم السياحة العربية البينية بعدة وسائل، ومن بينها الترويج الإعلامي ونشر الوعي والثقافة السياحية والتركيز على كنوز السياحة العربية بكافة قطاعاتها وأنواعها الطبيعية التراثية العلاجية وغيرها.

وأكد الداوود أن تحويل التوصيات التي خرج بها المؤتمر إلى واقع ملموس والبناء على ما تم إنجازه، يتطلبان جهدا متواصلاً من الجميع وعملا مؤسسيا من القائمين على الاتحاد العربي للإعلام السياحي، لافتا إلى أن التوصيات تمثل خلاصة ورش العمل والمحاضرات واللقاءات التي عقدت فترة انقعقاد المنتدى للنهوض بالسياحة العربية.

وتابع نائب رئيس تحرير جريدة الدستور الأردني: “انتقال المركز العربي للإعلام السياحي إلى مرحلة جديدة أصبح فيها اتحادا للإعلام السياحي العربي تحت مظلة الاتحادات المتخصصة في جامعة الدول العربية، يشكل حالة نجاح وقطف ثمار سنوات من العمل العربي المشترك، ويلقي على كاهل الجميع مزيدا من المسؤوليات للمضي قدما في البناء على ما أنجز وصولا إلى التكامل العربي السياحي المشترك”.

بدوره، عبّر صانع المحتوى ربيع بن إبراهيم من تونس عن سعادته بحصوله على جائزة أفضل صانع محتوى على منصة يوتيوب من خلال قناتي “فري” و”وايلد دريمر”.

وقال حكيم النوشان من المملكة العربية السعودية: “أشعر بالسعادة بعد حصولي على جائزة أفضل محتوى سياحي على تطبيق سناب شات، وهذه فرصة لتمثيل السعودية وإنجاز عظيم أفخر به بعد الجهد المبذول لتسويق جمال وتراث السياحة في مختلف الدول”.

وبيّن: “تصوير المحتوى السياحي نابع من حبي للسفر، وهذه الجائزة ليست مجرد تكريم لي كفرد ولكن للمملكة العربية السعودية بأكملها وقطاع السياحة والتراث فيها، وما يتم تقدميه على سناب شات يلفت انتباه الآلاف إلى جمال الطبيعة وتراث المملكة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *