اخبار عمان

أول سيارة صينية طائرة بدون طيار تحلق في السماء

عواصم الوكالات

كشفت مجموعة «جي أيه سي» GAC مؤخراً، عن مفهوم السيارة الطائرة المسمى GOVE، وهي مركبة إقلاع وهبوط رأسية كهربائية (eVTOL) تجمع بين طائرة ركاب من دون طيار مزودة بست مجموعات من الشفرات الدوارة مع هيكل بأربع عجلات للسفر على الطرق.

وعند السفر على الطريق، يتم توصيل الطائرة من دون طيار والشاسيه كهيكل واحد، مع نظام القيادة المستقل ADiGO للشركة الذي يحول الهيكل إلى محطة إقلاع وهبوط متنقلة مؤتمتة بالكامل.

وعندما يحين وقت التحليق في السماء، يتم فصل الطائرة من دون طيار عن الهيكل، كما أن نظام التحكم في الطيران الخاص بالعلامة التجارية وتقنية التعرف إلى الأجسام المتعددة تمكن GOVE من الطيران بثبات، وعلى ارتفاعات عالية. في هذه المرحلة، يمكن تشغيل الهيكل عن بُعد، وإرساله إلى محطة شحن لإعادة شحنه، وهذا يسمح أيضًا بمشاركة وحدات متعددة بين المستخدمين.

وأثناء سيناريو الهبوط، يمكن محاذاة مقصورة الطائرة بدقة وإرسائها بالهيكل. وتأتي GOVE مع نظام طاقة مزدوج احتياطي متعدد المراوح للتكرار، بحيث تواصل مقصورة الطيران رحلتها المجدولة، حتى لو واجهت وحدة طاقة واحدة مشكلة أثناء الرحلة.

وتقول «جي أيه سي» (Guangzhou Automobile Group) التي بدأت تجربة السيارة الطائرة، إنها تبنت مفهوم هندسة الأنظمة القائمة على النموذج (MBSE) المستخدم على نطاق واسع في صناعة الطيران لتلبية متطلبات سلامة الطيران، على الرغم من أنها تعترف بأن الأمر سيستغرق بعض الوقت قبل حدوث التسويق بسبب مخاوف التنظيم.

وتقول الشركة إن GOVE قد أكملت بالفعل رحلتها الأولى مع راكب بشري حقيقي على متنها، ما يعد دليلاً على أن هذه اخبار عمان للتنقل الشامل والكهربائي بالكامل يمكن أن تصبح حقيقة واقعة في المستقبل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *