اخبار البحرين

اعتماد مركز كانو للتدريب والتطوير بالمستشفيات الحكومية كمركز دولي من جمعية القلب الأميركية (AHA)

تم اعتماد مركز كانو للتدريب والتطوير في المستشفيات الحكومية كمركز دولي معتمد من جمعية القلب الأمريكية (AHA)، وذلك برئاسة استشاري أمراض القلب والأوعية الدموية الدكتور خالد بن ثاني، والسيدة أفراح الجمري الإداري المعتمد لدورات إنعاش القلب الرئوي المعتمدة من جمعية القلب الأمريكية.

ويعقد المركز دورات تدريبية عالية الجودة لمقدمي الرعاية الطبية، إضافة إلى مختلف شرائح الطاقم القائم على رعاية المرضى، وتهدف هذه الدورات (BLS/ACLS) إلى تقييم وإدارة حالات السكتة القلبيّة والدماغية أو حالات الطوارئ القلبية الأخرى. وتبرز هذه الدورات المتقدمة أهمية ديناميكية الفريق والتواصل فيما بينهم ونظم الرعاية والعناية الفورية واللاحقة لمصابي السكتات القلبية وتدبير المسالك الهوائية وعلوم الأدوية ذات الصلة.

ويغطي المركز تدريب عدداً كبيراً من القوى العاملة التابعة للمستشفيات الحكومية، هذا وتم تقديم دورة إعداد مدربين إنعاش القلب الرئوي المتقدم بإشراف الدكتور خالد بن ثاني استشاري أمراض القلب والأوعية الدموية، وبحضور ممثل جمعية القلب الأمريكية الدكتور صلاح الغانم ممثل التدريب الإقليمي لجمعية القلب الأمريكية، التابع لمركز ولي العهد للتدريب والبحوث الطبية في المستشفى العسكري، وتم اختيار عدد من الموظفين الذين اجتازوا الدورة بنجاح كمدربين احترافين في الأداء والتقييم.

وتأتي هذه الخطوة كتتويج للجهود التي تبذلها المستشفيات الحكومية في كل ما من شأنه الارتقاء بالعملية التعليمية والتدريبية التي تعزز من مهارات وقدرات مقدمي الرعاية الصحية في مختلف المؤسسات الصحية، كما تعكس أيضا الاهتمام الذي تبديه المستشفيات الحكومية حول بناء القدرات الطبية المتقدمة ومواكبة المستجدات في العمل الصحي على الصعيدين الأكاديمي والعملي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *