اخبار البحرين

“الأشغال”: بدء العمل على صيانة جسر الشيخ خليفة بن سلمان

صرحت وزارة الأشغال عن استئناف أعمال الصباغة والفحص والصيانة على جسر الشيخ خليفة بن سلمان الرابط بين محافظة العاصمة ومحافظة المحرق، وذلك بهدف الحفاظ على العمر الافتراضي للجسر، حيث ستستمر الأعمال على المشروع حتى شهر مايو من العام القادم.

وأضافت الوزارة أن أعمال المشروع تتضمن صيانة جسر الشيخ خليفة بن سلمان على امتداد 404 متر، وارتفاع حوالي 26 متر حتى أقصى علو للجسر، وأيضاً أعمال صباغة حوالي 62 ألف متر مربع من عناصر الجسر العلوية والسفلية الحديدية والخرسانية، كما سيتم استبدال فواصل التمدد للجسر، وصيانة نظام الحماية الكاثودية للحفاظ على تسليح أعمدة وعناصر الجسر الرئيسية من التآكل والصدأ.

وذكرت الوزارة بأنه سيتم غلق ممر المشاة الجانبي للجسر بشكل مؤقت أثناء القيام بأعمال الصيانة والصباغة، وذلك للحفاظ على سلامة المارة ومستخدمي الطريق.

يذكر أن جسر الشيخ خليفة بن سلمان يعد الجسر الثالث الذي يربط بين مدينتي المنامة والمحرق بما تحويه من مناطق صناعية وخدمية، كما يعتبر مساراً لخطوط الضغط العالي وأنابيب المياه المحلاة التي تمتد على مسار جسر الشيخ خليفة بن سلمان من محطة الحد للكهرباء والماء إلى مناطق الاستهلاك في مختلف مناطق المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *