اخبار البحرين

الأشغال: ترسية 12 مناقصة بتكلفة تتجاوز 7 مليون دينار خلال يناير الماضي

أكد المهندس الشيخ مشعل بن محمد آل خليفة وكيل وزارة الأشغال أنه تم ترسية 12 مناقصة بمختلف قطاعات الوزارة خلال شهر يناير من العام الحالي 2023 ، وبتكلفة إجمالية بلغت 7,920,367 دينار، فيما تم طرح عدد 10 مناقصات لمشاريع مختلفة بتكلفة تقديرية تصل إلى 69,129,362 دينار.

وأوضح وكيل الأشغال أن المشاريع التي تمت ترسيتها تأتي ضمن خطط الوزارة لتطوير البنية التحتية بما يسهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية ومواكبة التطور العمراني والاستثماري الذي تشهده مملكة البحرين، وذلك لتحقيق الأهداف المرجوة والتطلعات المأمولة للارتقاء بمستوى الخدمات العامة التي تقدمها وزارة الأشغال لتعزيز جودة حياة المواطنين والمقيمين.

وأضاف الوكيل إلى أنه من بين المناقصات التي تمت ترسيتها، كانت هناك 5 مناقصات لقطاع الطرق بتكلفة إجمالية بلغت 3,916,693 دينار، كان من أبرزها مشروع تصريف مياه الأمطار لربط بحيرة اللوزي بمصب المياه في الهملة المرحلة الثانية ومشروع الأعمال التحضيرية لمشروع المدينة الرياضية، ومناقصة الخدمات الاستشارية للتصميم والإشراف على مشروع مد شارع البحرين الدائري القسم (FGC)، ومشروع تحسين شارع الدير.

وفيما يتعلق بقطاع الصرف الصحي، بيّن وكيل الأشغال أنه تمت ترسية 4 مناقصات بتكلفة إجمالية بلغت 2,588,586 دينار، كان من أبرزها مشروع تنظيف شبكات الصرف الصحي ومصارف المياه ومشروع تحويل شبكات مياه الصرف الصحي المعالجة وبعض الأعمال المتنوعة، والتي تأتي ضمن خطط الوزارة في تشغيل شبكة الصرف الصحي بأعلى معايير الجودة.

وأشار الشيخ مشعل إلى أنه تمت ترسية مشروعين لقطاع مشاريع البناء والصيانة بتكلفة إجمالية بلغت 1,385,775 دينار، يتمثلان في مشروع أعمال الصيانة الشاملة لمدرسة يثرب الإعدادية للبنات ومدرسة سعد بن أبي وقاص الابتدائية للبنين، وأعمال الصيانة الشاملة لمدرسة الجابرية الصناعية الثانوية للبنين.

وفي السياق ذاته، أكد وكيل وزارة الأشغال أنه تم طرح 5 مناقصات في قطاع الطرق من أبرزها مشروع إعادة تأهيل شارع الزلاق، ومشروع تطوير شارع الشيخ حمد في المحرق بمجمع 211، ومشروع إنشاء الطرق المؤدية إلى مدينة شرق سترة المرحلة الأولى، ومشروع إنشاء شارع المحرق الدائري المؤدي للجسر الرابع ضمن الحزمة الثالثة، حيث تهدف هذه المشاريع لتسهيل الحركة المرورية وتأتي ضمن خطة الوزارة لتقليل الاختناقات المرورية على شبكة الطرق في المملكة.

وأضاف وكيل الأشغال إلى أنه تم طرح مناقصة مشروعين في قطاع الصرف الصحي وهما مشروع الخدمات الاستشارية لتحويل الخط الناقل لمياه الصرف الصحي المعالجة، ومشروع تشغيل وصيانة محطات الضخ لشبكات مياه الصرف الصحي.

وفيما يتعلق بقطاع مشاريع البناء والصيانة أشار الشيخ مشعل أيضاً إلى أنه تم طرح 3 مشاريع، من أبرزها مشروع تطوير الواجهة البحرية للعاصمة المرحلة الأولى، ومشروع الخدمات الاستشارية للتصميم والإشراف لمشروع شاطئ وممشى كرزكان.

وأكد الشيخ مشعل بن محمد آل خليفة أن وزارة الأشغال ماضية في تنفيذ المشاريع الخدمية التي تسهم في الارتقاء بجودة الخدمات العامة ويحقق الأهداف المنشودة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *