ترندات

مسؤول يكشف حقيقة خطة مصر لإنهاء الحرب في غزة

أكد رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المصرية، ضياء رشوان، أن ما تم تداوله خلال الأيام السابقة حول الجهود المصرية لحل الصراع الدائر حالياً في غزة وإيقاف العدوان الإسرائيلي عليها، تتلخص حقيقته على أن مصر قد طرحت بالفعل إطاراً لمقترح لمحاولة تقريب وجهات النظر بين كل الأطراف المعنية، سعياً وراء حقن الدماء الفلسطينية، ووقف العدوان على قطاع غزة، وإعادة السلام والاستقرار للمنطقة.

وبحسب وسائل الإعلام المصرية، أضاف “رشوان”، في بيان، اليوم الخميس، أن صياغة هذا الإطار تمت بعد استماع مصر لوجهات نظر كل الأطراف المعنية بهذا الإطار، مضيفاً أن المقترح يتضمن 3 مراحل متتالية وة معاً، وتنتهي إلى وقف إطلاق النار وأن كل ما يتعلق بموضوع الحكومة الفلسطينية، هو موضوع فلسطيني محض وهو محل نقاش بين كل الأطراف الفلسطينية.

وأشار إلى أن مصر تؤكد أنها لم تتلق حتى الآن أي ردود على الإطار المقترح من أي طرف من الأطراف المعنية، مردفاً: “أخيراً، وعند ورود الردود من الأطراف المعنية، ستتم بلورة المقترح بصورة مفصلة، وسيتم إعلانه كاملًا للرأي العام المصري والعربي والعالمي”.

ودعا رئيس الهيئة العامة للاستعلامات بمصر، كل وسائل الإعلام لتوخي الدقة في تناول كل ما يخص هذا المقترح المصري، والعودة للمصادر المصرية الرسمية لاستيضاح كل جديد.

يذكر أن وسائل إعلامية إسرائيلية كشفت عن وجود مبادرة مصرية من 3 مراحل لإنهاء القتال تدريجياً في قطاع غزة، ويأتي ذلك تأكيداً لما أوردته وسائل إعلام سابقة تطرقت إلى المبادرة، التي قالت إنها لا تزال قيد البحث من مختلف الأطراف.

ولعبت قطر ومصر دور الوسيط بين إسرائيل وحماس في اتفاق أدى إلى هدنة لمدة أسبوع في نهاية الشهر الماضي، أطلقت خلالها حماس سراح أكثر من 100 رهينة من النساء والأجانب مقابل إطلاق سراح 240 سجيناً فلسطينياً من النساء والأطفال.

أقرأ التالي

2023/12/28 2:00:06 مساءً

أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 356 ألفاً

2023/12/28 1:14:16 مساءً

زعيم كوريا الشمالية: “استعدوا للحرب”

2023/12/28 12:00:47 مساءً

واشنطن تعتزم تقديم حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا

2023/12/28 11:07:02 صباحًا

أستراليا تحقق بمقتل 2 من مواطنيها بضربة للإحتلال على لبنان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *