اخبار البحرين

البدء بأعمال مشروع إنشاء شبكة للصرف الصحي في منطقة واحات المحرق

أعلن فتحي عبدالله الفارع الوكيل المساعد للصرف الصحي بوزارة الأشغال بأن الوزارة بدأت بأعمال مشروع انشاء شبكة الصرف الصحي بمجمع 255 في منطقة واحات المحرق، وذلك ضمن الخطة الاستراتيجية التي وضعتها الوزارة للصرف الصحي لمواكبة التطور العمراني والاستثماري التي تشهده مختلف المناطق.

وأشار إلى أن مشروع إنشاء شبكة الصرف الصحي بمجمع 255 في واحات المحرق، سيسهم في توفير هذه الخدمة الحيوية إلى 250 عقار من خلال إنشاء خط صرف صحي رئيسي بطول 3.2 كيلو متر، وإنشاء خط صرف صحي فرعي بطول تقريبي 2.8 كيلو متر، بالإضافة إلى بناء عدد 300 غرفة تفتيش للخطوط الرئيسية، بالإضافة إلى استكمال جميع الاعمال المطلوبة ورصف الطرق التي سيتم إنجاز فيها.

وأوضح الوكيل المساعد للصرف الصحي إلى أن الوزارة تعمل على توفير خدمة الصرف الصحي بما يعكس استراتيجية الوزارة في توفير الخدمات العامة، وتطوير البنية التحتية بما يعزز حركة التطوير العمراني والاستثماري والاقتصادي، وبما يعزز من مكانة المملكة لجذب المزيد من الاستثمارات ويسهم في الارتقاء بمستوى جودة الحياة.

وتهدف وزارة الأشغال من خلال مشاريع الصرف الصحي إلى الحفاظ على الصحة العامة من خلال توفير شبكات وخطوط نقل بتقنيات حديثة لتصريف مياه الصرف الصحي.

ولفت المهندس الفارع أن الوزارة ماضية في مواكبة التوسع العمراني والاستثماري الذي تشهده المملكة في مختلف المحافظات حيث تعمل على توصيل مختلف العقارات من منازل ومباني وربطها بشبكة الصرف الصحي بما يسهم في توسيع دائرة المستفيدين من هذه الخدمة المهمة.

يذكر أنه قد تم ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة / مجموعة الحاج حسن بتكلفة إجمالية تبلغ 999, 949.135 دينار بحريني (تسع مئة وتسعة وتسعين ألفا، وتسعمائة وتسعة وأربعون دينار، ومائة وخمسة وثلاثون فلساً).

وأهابت وزارة الأشغال بالمواطنين والمقيمين وقاطني المنطقة التعاون والتقيد بالإشارات التحذيرية الإرشادية أثناء فترة تنفيذ المشروع حفاظاً على سلامتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *