اخبار البحرين

“البلديات والزراعة” توقع مذكرة تفاهم في عدد من المجالات المشتركة مع سلوفاكيا

وقعت وزارة شؤون البلديات والزراعة مذكرة تفاهم مع هيئة التخطيط المكاني والبناء في جمهورية سلوفاكيا، وذلك في عدد من المجالات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين.

وقد جرت مراسم توقيع مذكرة التفاهم المشتركة بحضور سعادة المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شؤون البلديات والزراعة، والسيد مارتن هيبكي رئيس هيئة التخطيط المكاني والبناء في جمهورية سلوفاكيا، إذ تأتي هذه المذكرة ثمرة الجهود المشتركة بين مملكة البحرين وجمهورية سلوفاكيا في عدد من المجالات ذات الاهتمام المتبادل.

وخلال توقيع مذكرة التفاهم، أكد سعادة المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شؤون البلديات والزراعة أن مذكرة التفاهم تأتي لتعزز علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين مملكة البحرين وجمهورية سلوفاكيا، وتهدف إلى توطيد أواصر التعاون وتبادل الخبرات والمعلومات في عدد من المجالات المشتركة منها التنمية الحضرية المستدامة والأساليب التكنولوجية الحديثة في الزراعة والتشجير، ورقمنة أنظمة تصاريح وتراخيص البناء، وتقنية نمذجة معلومات البناء، وعمليات البناء والتخطيط المكاني.

وأوضح وزير شؤون البلديات والزراعة بأن مذكرة التفاهم تنص على قيام الطرفين بتنفيذ أنشطة تهدف إلى دعم تطوير التعاون المشترك والاستفادة من التجربة السلوفاكية في أنظمة وقوانين تنظيم المباني والتعمير والمراقبة الذكية لمخالفات البناء.

من جهته عبر السيد مارتن هيبكي رئيس هيئة التخطيط المكاني والبناء في جمهورية سلوفاكيا عن سعادته لإبرام مذكرة التفاهم المشتركة مع وزارة شؤون البلديات والزراعة بمملكة البحرين، وما تضمنته مذكرة التفاهم من بنود تنص على تبادل المعرفة والخبرات بين البلدين الصديقين، مشيداً بتجربة مملكة البحرين، وأعمال التطوير والبنية التحتية والتنمية المستدامة التي تشهدها على مختلف الأصعدة.

الجدير بالذكر بأن وفداً سلوفاكياً رفيع المستوى يزور مملكة البحرين حالياً برئاسة رئيس هيئة التخطيط المكاني والبناء وذلك امتداداً للزيارات المتبادلة التي تمت بين البلدين الصديقين في وقت سابق من أجل تعزيز التعاون القائم في عدد من المجالات المشتركة، ويعقد الوفد السلوفاكي عدداً من الاجتماعات الثنائية مع بعض الجهات الحكومية والأكاديمية ذات العلاقة.

وقد حضر مراسم التوقيع على مذكرة التفاهم الرئيس التنفيذي لهيئة التخطيط العمراني المهندس أحمد الخياط ووكيل الوزارة لشؤون البلديات المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة وعدد من مسؤولي الوزارة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *