اخبار البحرين

البوعينين: دارسة للتأثيرات المرورية لمشروع سوق مدينة حمد المركزي

عباس المغني


استعداداً لاستكمال ترخيص البناء..

أكد وزير شؤون مجلسي الشورى والنواب غانم البوعينين، إجراء الحكومة دراسة التأثيرات المرورية لإنشاء مشروع سوق مدينة حمد المركزي، وذلك استعداداً لاستكمال ترخيص البناء وفق الإجراءات والأنظمة، ومن ثم بدء مرحلة تنفيذ المشروع.

وقال في رده على مقترح برغبة بصفة الاستعجال من مجلس النواب بشأن سرعة إنجاز السوق المركزي بمدينة حمد: «إن الحكومة مستمرة بالعمل مع الشركة المطورة للمشروع، من أجل الخروج به وفق المواصفات المطلوبة لما له من أهمية في خدمة سكان مدينة حمد والمناطق المحيطة بها، حيث يتم العمل حالياً على استكمال إصدار رخصة البناء بالتنسيق مع الجهات المعنية، كما قام مؤخراً مطور المشروع بإكمال الروسومات والموصفات التفصيلية وخدمات مسح الكميات وتقييمها».

وأضاف أن ترخيص بناء المشروع يمضي قدماً بالتزامن مع إعداد المتطلبات الفنية واللوجستية لتنفيذ المشروع بحسب الخطة الزمنية، حيث من المؤمل افتتاح المشروع خلال 18 شهراً من بدء أعمال التنفيذ. وذكر البوعينين، أن رغبة مجلس النواب يجري العمل على تنفيذها، وأن الحكومة لا تدخر جهداً من أجل توفير جميع احتياجات المواطنين بصورة مستمرة، وتعمل على تسخير كافة الإمكانيات والموارد المتاحة لهذا الغرض، كما تحرص على تعزيز تعاونها مع المجلس لما فيه خير وصالح للوطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *