اخبار عمان

تبادل الخبرات بين “البيئة” و”جمعية حماية الطبيعة” الأردنية

 

مسقط اخبار عمان

نظمت هيئة البيئة ممثلة في المديرية العامة لصون الطبيعة ورشة عمل حول تحديث خطط إدارة محميتي جبل سمحان والحجر الغربي لإضواء النجوم؛ بمشاركة خبراء من الجمعية الملكية الأردنية لحماية الطبيعة خلال زيارتهم لسلطنة عمان لتبادل المعرفة والخبرات في الشأن البيئي.

وهدفت ورشة العمل إلى الاستفادة من الخبرات المشتركة بين سلطنة عمان والأردن، وتعزيز التعاون في مجال خطط إدارة المحميات، بالإضافة إلى تسليط الضوء على الجهود المشتركة في تعزيز إدارة المحميات والمحافظة على التنوع البيولوجي، الذي يسهم في تحسين الاستدامة والحفاظ على هذه البيئات الطبيعية الهامة؛ و تعزيز فهم الطرق الفعّالة لإدارة وحماية المحميات الطبيعية، وتطوير خطط إدارة مستدامة تعكس أحدث الأساليب والممارسات.

وتضمنت الورشة تقديم عروض مرئية ومحاضرات متنوعة من جانب الخبراء بهيئة البيئة والخبراء بالجمعية الملكية الأردنية لحماية الطبيعة، لبحث إمكانية تحسين المعايير البيئية وتعزيز قدرات المهنيين المحليين في مجال حماية صون الطبيعة.

يشار إلى أن فريق الخبراء بالجمعية الملكية الأردنية لحماية الطبيعة نفذ مجموعة من الزيارات الميدانية واللقاءات مع أصحاب العلاقة والمجتمع المحلي بالمحميتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *