اخبار البحرين

التربية تخصص حصصاً للقراءة في اللغة الإنجليزية اعتباراً من العام الدراسي المقبل

سعياً من وزارة التربية والتعليم إلى تطبيق أفضل الممارسات الدولية في تعزيز التحصيل العلمي، والارتقاء بمستوى أداء الطلبة في إتقان اللغة الإنجليزية، فقد تقرر تخصيص حصة أسبوعية لمهارة القراءة في مادة اللغة الإنجليزية لجميع طلبة الحلقات الأولى والثانية والثالثة (من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي)، وذلك اعتباراً من العام الدراسي المقبل.

وتعكف الإدارات المعنية في الوزارة حالياً على الانتهاء من وضع الخطط المنهجية اللازمة، والتي تعزز من مهارة القراء، بحيث يتضمن الجدول الدراسي لجميع الطلبة حتى الصف الثالث الإعدادي حصة ثابتة للقراءة في اللغة الإنجليزية بشكل ثابت أسبوعياً، في حين ستكون حصص اللغة الإنجليزية المتبقية يومياً لبقية المهارات الأخرى.

وستشتمل حصص القراءة الأسبوعية على مستويات متنوعة من القراءة بحسب الفئة العمرية، سواء قراءة القصص، أو المواضيع العلمية، أو الكتب، مع أنشطة للتحقق من الفهم والإدراك لدى الطلبة.

وتشير أحدث الدراسات العلمية إلى أن أهمية مهارة القراءة تكمن في أنها تعزز وتسهل على الطالب إتقان أهم عناصر اللغة مثل معرفة المفردات ومعانيها، والقواعد النحوية، والإملاء، فضلاً عن المهارات الذهنية مثل الاستنتاج والتوقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *