اخبار البحرين

“التربية” تفتح باب التسجيل لخريجي الثانوية في كلية البحرين للمعلمين

تعلن وزارة التربية والتعليم عن فتح باب التسجيل لخريجي الثانوية العامة من الذكور والإناث للتقدم لدراسة برنامج البكالوريوس في التربية بكلية البحرين للمعلمين للعام الأكاديمي القادم 2023/2024م، والعمل بوزارة التربية والتعليم بعد التخرج بنجاح بوظيفة معلم ، ويشترط في المتقدم ما يلي:

1. أن يكون بحريني الجنسية.

2. أن يكون حاصلاً على مؤهل الثانوية العامة (توحيد المسارات، التلمذة المهنية المسار المتقدم، الصناعي فني ، المسار الديني).

3. حاصلاً على معدل تراكمي 80% فما فوق ويمكن استقبال طلبات المتوقع تخرجهم والحاصلين على معدل تراكمي حالي 78% فما فوق بصورة مؤقته شريطة تحقيق المعدل المطلوب (80 %) عند التخرج لاستيفاء الطلب.

4. أن يكون من المتوقع تخرجه العام الدراسي الحالي 2022/2023م، أو من خريجي العامين الدراسيين السابقين، من المدارس الحكومية والخاصة ممن أنهوا (12) سنة دراسية، شريطة وجود معادلة لشهادة التخرج من المدارس الخاصة.

5. أن يكون مسجلاً في جامعة البحرين.

6. ألا يكون قد التحق سابقاً بالكلية أو بجامعة البحرين وتم فصله منها.

7. أن يحقق النسبة المطلوبة في مراحل التقييم.

8. أن تثبت لياقته الصحية بمعرفة الجهة الطبية المختصة.

9. ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف والأمانة ما لم يكن قد رد إليه اعتباره.

10. أن يستوفي شروط القبول بجامعة البحرين الموجودة على الموقع الإلكتروني ( www.uob.edu.bh ).

11. أن يكون الطالب حسن السيرة، طيب السمعة ومحمود السلوك.

فعلى الراغبين بالتقدم لدراسة البرنامج من خريجي الثانوية العامة والمتوقع تخرجهم، مسح رمز الاستجابة السريع (QR Code) الموجود في الإعلان عن طريق الهاتف النقال أو الدخول على الوصلة الإلكترونية الموجودة على موقع وزارة التربية والتعليم وملء طلب الالتحاق الكترونياً وذلك في الفترة يوم الأحد الموافق 19 فبراير 2023م وحتى يوم الخميس الموافق 2 مارس 2023م.

ملاحظة:

للاستفسار والمتابعة يرجى الاتصال على الخط الساخن بإدارة الموارد البشرية خلال أيام العمل وساعات الدوام الرسمية ( 17278222 )

https://forms.office.com/r/dZEqj9CdQk

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *