اخبار البحرين

التربية: 7 مبان أكاديمية وخمس مدارس جديدة في المحرق

وزارة التنمية: أكثر من 23 ألف عائلة من المحرق مستفيدة من خدمات الدعم المالي

وزارة الصناعة والتجارة: مبادرات قادمة للحفاظ على الأسعار خاصة خلال شهر رمضان

رفع سلمان بن عيسى بن هندي المناعي محافظ محافظة المحرق رئيس المجلس التنسيقي خالص الشكر والامتنان لجلالة الملك المعظم على توجيهات جلالته بتوفير الحياة الكريمة للمواطنين، مشيدا بالمشاريع الحكومية وبجهود سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في تحقيق التوجيهات الملكية السامية.

جاء ذلك خلال الاجتماع السابع والأربعين للمجلس التنسيقي لمحافظة المحرق الذي يضم ممثلي الوزارات والمؤسسات الحكومية، حيث استعرض المحافظ المشاريع المقترحة للأرض الخاصة بخزانات الوقود بعد أن تم إزالتها.

من جانبه أوضح العميد عبدالله بن خليفة الجيران نائب المحافظ أن المحافظة رصدت ما يفوق التسعين ملاحظة من الأهالي عبر مختلف وسائل التواصل وعملت على حلها خلال الشهران الماضيان، كما زارت اللجان المتخصصة التي شكلتها المحافظة ما يقارب مائة وأربعون منزلا من منازل العمال الأجانب الواقعة بوسط الأحياء السكنية، كما عملت على تصحيح أوضاع العديد من ورش السيارات التي تقع بوسط المدن والقرى.

وفي الجانب الأمني أشار العميد صالح بن راشد الدوسري مدير عام مديرية شرطة محافظة المحرق أن المديرية رصدت شكاوى الأهالي حول ساعات العمل بالمنتزهات القريبة من المنازل وتلف ما داخلها وأسوارها، وقامت بالتنسيق مع المعنيين حول تلك الملاحظات، كما تم رصد عدد من حالات التسول للعمالة الأجنبية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

وحول ارتفاع أسعار السلع الاستهلاكية أشار ممثل وزارة الصناعة والتجارة خالد سلمان القاسمي إلى أن الوزارة تعمل على تكثيف الحملات التفتيشية وتؤمن توافر كافة السلع حرصا منها على ثبات الأسعار خاصة خلال شهر رمضان المبارك، مؤكدا بأن توجيهات سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بشأن تأجيل استحصال قيمة مخازن الأغذية وإيقاف رسم العروض الترويجية وإطلاق المبادرات ساهم في تراجع الأسعار وثباتها.

واستعرضت وزارة التربية والتعليم ممثلة بالمهندسة خلود الكعبي الخطة الإنشائية التي تتضمن بناء سبع مبان أكاديمة بمختلف مدارس محافظة المحرق، بالإضافة إلى بناء واستحداث خمس مدارس جديدة بعدد من مدن وقرى المحافظة.

وحول طريق اللؤلؤ أوضح الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة مدير إدارة التراث الوطني بهيئة البحرين للثقافة والآثار بأن المشروع في مراحله النهائية، مؤكدا بأن المشروع لم يوقف عمليات البيع والشراء في المناطق التي يقع عليها.

وحول تطوير التقاطعات والطرق الرئيسية أكد المهندس بدر سيد علوي ممثل وزارة الأشغال بأنه تم الانتهاء من ثلاثة عشر موقع، وجاري العمل على استكمال المرحلة الأولى من شارع ريا، وسيتم في القريب العاجل طرح مناقصة الشارع الدائري الذي يربط ديار المحرق بالجسر الرابع مرورا بالبسيتين.

واستعرض السيد محمد جناحي الدعوم المالية التي تقدمها وزارة التنمية الاجتماعية، والتي تتنوع ما بين الدعم المالي ودعم اللحوم والإعانات والحالات الطارئة مثل الحرائق وغيرها مؤكدا بأن عدد المستفيدين من محافظة المحرق 23 ألفا، بينما يستفيد أكثر من ألفان وستمائة أسرة من خدمة الضمان الاجتماعية، ناهيك عن مخصصات الإعاقة وتعويضات الحرائق، مؤكدا بأن الخدمات في تطور متسارع والتواصل عبر مكاتب الوزراة في كافة المحافظات وكذلك بالطرق الإلكترونية.

وقدمت الدكتورة هيفاء الجاسم شرحا مفصلا لجهود المجلس الأعلى للصحة ووزارة الصحة في الخدمات المقدمة، مستعرضة مميزات بطاقة صحتي والتي تحمل كافة البيانات والمعلومات الطبية للمواطنين والتي تسهل الوصول إلى الملف الطبي، مؤكدة بأن التواصل مع الأهالي مستمر لتطوير كافة الخدمات.

وفي مداخلات ممثلي الأهالي بالمجلس أكد الدكتور حسن كمال إلى أهمية تطوير القوانين والتشريعات الخاصة بحماية المستهلك، بينما أشار الدكتور خميس المقلة والدكتور إبراهيم مطر إلى أهمية تكثيف اللوحات الإرشادية لكافة المناطق التراثية بالمحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *