اخر الاخبار

امرأة تقوده لفقدان صوابه ومشجع يعتدي عليه .. عندما تتساقط المصائب على رأس حمدالله في السعودية – Bawabaa Sports | بوابة الرياضة

أسوأ اللحظات في مسيرة عبدالرزاق حمد الله بالدوري السعودي..

يقولون إن المغربي عبد الرزاق حمد الله؛ مهاجم الاتحاد، يعيش حاليًا واحدة من أسوأ لحظاته في دوري روشن السعودي بعد إقالة المدير الفني البرتغالي نونو سانتو.

يزعم البعض ويلمح الكثيرون إلى أن الساطي كان الرافض الوحيد لرحيل البرتغالي، بينما أجمع البقية بقيادة المهاجم الفرنسي كريم بنزيما على أن رحيله أصبح ضرورة في ظل تراجع الأداء والنتائج بشكل كبير.

لا شيء مؤكد عندنا في هذا الجانب، لكن قطاع عريض صدّق هذه المزاعم، فكيف لا يغضب حمد الله لرحيل المدرب الذي كان يفضله على نجم بحجم بنزيما؟!، نعم! طريقة لعب الاتحاد مع سانتو كانت قائمة على الساطي ومن خلفه الفرنسي في طريقة حجمت الأخير كثيرًا، وعلى الصعيد الآسيوي مع تفضيل البرتغالي للعب بمهاجم واحد كان الاختيار يقع على المغربي مع تنحية مهاجم ريال مدريد السابق!

لكن من يظن أن حمد الله يعيش حاليًا أسوأ فترة له مع رحيل نونو سانتو، فربما هو جاهل بعدة مواقف مرت عليه منذ أن حضر للدوري السعودي في موسم 20172018، منها ما هو أسوأ من ذلك

رحيل “أبيه الروحي” عن النصر
ربما من هنا بدأت حال عدم الاستقرار للساطي في ناديه السابق النصر، بعد موسم وحيد له بقميص الفريق، بدأت النهاية تكتب في كلماتها الأولى..

بعد تتويج العالمي بطلًا للنسخة الاستثنائية من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين موسم 20182019، أعلن رئيس النادي سعود آل سويلم رحيله عن منصبه، إذ انتهت الفترة المكلف بها من قبل وزارة الرياضة.

آل سويلم كان بمثابة “الأب الروحي” للمغربي في النصر، حتى أنه عندما سئل عن تجديد عقده بعد أول موسم ناجح له مع الفريق، ربط الأمر بترشح الأول في الانتخابات والفوز بها ومن ثم ملف تجديد محسوم.

لكن المفاجأة كانت في عدم ترشح آل سويلم للانتخابات، وفوز صفوان السويكت بالمنصب، ورغم أن الخلافات بين الطرفين كانت شبه معدومة، لكن القاصي والداني كان يعلم أن رحيل سعود آل سويلم أحدث “هزة نفسية” لحمد لله في النادي.

زوجته تقوده للنيابة العامة
بعد عام واحد فقط من وصوله للسعودية، مر الساطي بأولى أزماته في البلاد ولكن خارج المستطيل الأخضر، حينما كان يمثل النصر أيضًا، والتي كانت بطلتها زوجته وإحدى الموظفات في مطالب الملك خالد الدولي في العاصمة “الرياض”..

وقتها زوجته كان حاملًا في مولوده الأول، الذي أسماه “محمد ريان”، وأصرت موظفة المطار على خضوعها للتفتيش الآلي، والذي يحظر تعريض “النساء الحوامل” له، لأضراره على الجنين، ليثور حمد الله غضبًا في وجهها وتشتل الأزمة.

عاجل.. حصريا ل #قناة_٢٤_الرياضية ..
غانم الدوسري عم الموظفة بمطار الملك خالد الدولي يكشف عن نصراويته و ان ابناءه الثلاثة كانوا يمثلون #النصر في لعبة السباحة pic.twitter.com/QUlebo4l16

— قناة 24 الرياضية (@sport24_tv) November 11, 2019

الأمر تطور وقتها رغم محاولات من في المطار لاحتواء الموقف، لكن اتهمت الموظفة اللاعب بالتطاول عليها، وأوصلت القضية للنيابة العامة، قبل أن يتدخل صفوان السويكت؛ رئيس العالمي وقتها، لحل الأزمة وبالفعل تم التصالح مع عائلة الموظفة.

نصف نهائي القرن
بينما كان يمني حمد الله نفسه بتحقيق إنجاز جديد مع النصر، بعد فترة من التوتر وعدم الاستقرار، لتراجع مستواه والدخول في عدد من المشكلات مع المدربين المتعاقبين على الفريق وكذلك زملائه، أتى الهلال ليكتب أزمة جديدة في مسيرته..

في 19 أكتوبر 2021، خاض المغربي آخر مباراة آسيوية بقميص العالمي، حيث نصف نهائي دوري الأبطال أمام الهلال، والتي فاز بها الزعيم 21.

الخسارة لم تكن وحدها الشيء السيئ في ليلة حمد الله، إنما كذلك دخل في مشادة وصلت لاشتباكات بالأيدي واعتداءات مع علي البليهي؛ مدافع الأزرق، بعدما حاول الأخير “غرس” علم ناديه وسط ملعب النصر “مرسول بارك”، وهو ما رفضه الساطي نهائيًا، لتبدأ اشتباكات، تشبه “المعركة” على أرض الملعب بين لاعبي الفريقين.

إشتباك بالأيدي بين #حمدالله و #علي_البليهي بعد نهاية المباراة بين #النصر_الهلال
#الهلال_النصر_دوري_ابطال_اسيا pic.twitter.com/srq9O067ug

— رؤى (@Rouanews) October 19, 2021

الطرد الأشهر في مسيرته
بعد شهر واحد فقط تقريبًا من أزمة نهائي، أتت كلمة النهاية لمسيرة حمد الله الناجحة مع العالمي، لكن “ختامه لم يكن مسكًا”!

في 23 من نوفمبر 2021 وبينما كان الهلال يتوج بطلًا لدوري أبطال آسيا، اتجهت كافة الأنظار تجاه قلعة العالمي، التي أعلن رئيسها مسلي آل معمر بشكل مفاجئ “طرد” حمد الله من الفريق، بفسخ عقده من طرف واحد، لأسباب وصفها بالمشروعة، دون الكشف عنها.

أنهت إدارة نادي النصر العلاقة التعاقدية مع اللاعب المغربي عبدالرزاق حمدالله بسبب قانوني مشروع وبحسب لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ويحتفظ نادي النصر بجميع الحقوق المالية والقانونية المترتبة على ذلك أمام الجهات القضائية المختصة. pic.twitter.com/v8DW8tOYVX

— نادي النصر السعودي (@AlNassrFC) November 23, 2021

وقتها وصل الأمر بالكثير من الأطراف للمطالبة بطرد حمد الله نهائيًا من السعودية، بداعي إهانته للبلاد وتخريب النصر ومنشآته، بجانب مزاعم باعتدائه على أحمد الغامدي؛ المدير التنفيذي للنادي.

لكن عبد الرحيم حمد الله؛ شقيق المغربي ووكيله وقتها، كشف بعد فترة عن سبب فسخ العقد، موضحًا أن هناك “سوء تفاهم” حدث بين اللاعب وأحمد الغامدي، وبينما ذهب المغربي لمنزله بعد ذلك للاعتذار له، رفض المدير التنفيذي وأصر على فسخ العقد.

تعطيل النصر لمسيرته
في وقت استقرت به الأحوال في نادي الاتحاد، وتحديدًا في يناير 2022، ما هي إلا ثمانية أشهر فقط حتى وجه له النصر ضربة جديدة..

في أغسطس 2022، أعلنت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، إيقاف حمد الله أربع أشهر وتغريمه 300 ألف ريال سعودي، مع عقوبات أخرى على الاتحاد ومديره التنفيذي وقتها حامد البلوي، بعد ثبوت دخول النادي الجداوي في مفاوضات مع المغربي خلال فترة سريان عقده مع النادي العاصمي، إذ ثبتت التهمة عليهم بفضل تسجيلات صوتية بين البلوي واللاعب حصل عليها العالمي.

هذه العقوبة تم تعليقها بعد شهر واحد فقط، إذ قَبِل مركز التحكيم الرياضي السعودي طلب التدابير الوقتية الذي تقدم به مسؤولو العميد، قبل أن يؤيد المركز في نوفمبر 2022، العقوبات والغرامات المفروضة من لجنة الاحتراف مع الاكتفاء بفترة الإيقاف التي قضاها حمد الله.

اللقاء الأسوأ مع مشجع نصراوي
كل ما سبق وغيره من الأزمات الأقل حدة والمناكفات بينه وبين الجماهير النصراوية بالطبع جعلت زيارته الأولى للرياض بعد رحيله عن العالمي تحمل بعض المواقف السيئة..

في الثاني من أكتوبر 2022، خاض الساطي المباراة الثانية له بقميص العميد أمام العالمي، والأولى له في الرياض، ضمن الجولة الخامسة من دوري روشن، والتي انتهت بالتعادل السلبي دون أهداف.

لكن اللحظة السيئة هنا ليست التعادل، بحكم أن العودة من معقل العالمي بنقطة أمر جيد، إنما كانت خارج الملعب..

انتشر مقطع فيديو لحمد الله خارج الملعب رفقة مشجع نصراوي، رفض طلبه بالتقاط صورة تذكارية معه، ليتطاول عليه المشجع: “والله ما رفعك إلا النصر، نجي نتصور معك تقول (لا؟!، ليش تجحده؟!”.

وبينما حاول حمد الله احتواء الموقف وترضية المشجع، بادر الأخير بوضع “شال” النصر على كتف المغربي، وهنا انفعل الأخير وقام بنزعه ثم دفع المشجع بعيدًا عنه، وتبدأ محاولة اعتداء بالأيدي من المشجع، قبل أن يحتوي المحيطين بهما الموقف.

ضياع الحلم الأول مع الاتحاد
بعد فترة من الأزمات، حاول حمد الله أن يضمد جراحه مع النصر بمسيرة جيدة مع العميد، لكن وبينما كان بينه وبين حلمه الأول 90 دقيقة فقط، انهار كل شيء فوق رأسه..

في 27 يونيو 2022، كانت الجولة الأخيرة من الدوري السعودي 20212022، الاتحاد في رصيده 64 نقطة وهو نفسه رصيد الهلال، والأول يلاقي الباطن في جولة الحسم، مقابل لقاء الفيصلي للثاني.

ورغم أن الزعيم هو من كان مصيره في يد العميد وموقف النمور أقوى، إذ أن فوز الهلال وحده لا يكفيه، إنما يحتاج لتعثر الاتحاد كذلك، فاجأ الفريق الجداوي جماهيره بالتعادل السلبي أمام الباطن في مباراة شارك بها حمد الله، بينما حقق الأزرق الفوز أمام الفيصلي 21، ليخطف اللقب من بين أنياب النمور.

خيبة الأمل هذه عوضها الساطي للجماهير في الموسم الماضي، ونجح في قيادة الاتحاد للتتويج بطلًا للدوري المحلي بعد منافسة مع الهلال، ليصعد لمنصات التتويج بعد غياب سنوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *