اخبار البحرين

“الثقافة” تهنئ الفنان خالد الشيخ بمناسبة حصوله على جائزة العمل الموسيقي

في منجز جديد للحراك الفني الموسيقي في مملكة البحرين، حصل الفنان البحريني القدير خالد الشيخ اليوم الثلاثاء الموافق 14 مارس 2023م على جائزة المجمع العربي للموسيقى التابع لجامعة الدول العربية وذلك على هامش فعاليات المؤتمر العام للمجمع في دورته السابعة والعشرين في سلطنة عُمان.

وكانت هيئة البحرين للثقافة والآثار قد رشّحت الفنان خالد الشيخ للجائزة في فئة العمل الموسيقى للعام 2020م عن كامل أعماله ومؤلفاته في مجال الموسيقى العربية.

وبهذه المناسبة توجه سعادة الشيخ خليفة بن أحمد بن عبدالله آل خليفة رئيس هيئة الثقافة بالتهنئة إلى الفنان خالد الشيخ، مؤكداً أن الفنان البحريني اليوم لا يساهم في تشكيل الحراك الثقافي المحلي فقط، بل يعمل على بناء الحراك الفني والإبداعي العربي. وأشاد سعادته بالمسيرة الفنية الطويلة للفنان خالد الشيخ وما قدّمه من إبداعات تناقلتها الأجيال وبقيت في وجدان الجمهور وذاكرته.

هذا وكان قد رعى حفل التكريم صاحبُ السُّمو السّيد كامل بن فهد آل سعيد أمين عام في الأمانة العامة لمجلس الوزراء بسلطنة عُمان، بحضور الدكتورة إيناس عبدالدايم رئيسة المجمع العربي للموسيقى وأعضاء وممثلي الدول العربية بالمجمع وعدد من المعنيين بالشأن الموسيقي. وناقش المؤتمر العام للمجمع العربي للموسيقى في نسخته السابعة والعشرين عدداً من الموضوعات منها تكليف الهيئة العلمية في المجمع بتحرير مجلة البحث الموسيقي، ومحتوى مجلة الموسيقى العربية الإلكترونية، ومقترح محور مسابقة المجمع في التأليف الموسيقي العربي لعام 2023م.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *