اخبار البحرين

“الثقافة” تواصل تقديم نشاطها ضمن مهرجان ربيع الثقافة الـ17 خلال هذا الأسبوع

يواصل مهرجان ربيع الثقافة الـ17 تقديم برامجه الثقافية للجمهور في مملكة البحرين خلال الأسبوع الأول من شهر مارس، حيث تنظّم هيئة البحرين للثقافة والآثار عدداً من الفعاليات التي تتنوّع ما بين الفنون والموسيقى والتراث والعمارة في أماكن مختلفة حول المملكة.

فمن جانب العروض والأمسيات الموسيقية، تستقبل الصالة الثقافية في تمام الساعة 8:00 مساءً أمسيتين موسيقيتين، الأولى عبارة عن حفل “ليلة القوالي” الذي يقام بالتعاون مع سفارة الهند لدى مملكة البحرين يوم الثلاثاء الموافق 7 مارس وحفل “رحلة إيطالية” بالتعاون مع السفارة الإيطالية في المملكة يوم الخميس الموافق 9 مارس.

وفي إطار ترويج المهرجان للفنون الشعبية والتراث الثقافي غير المادي للمملكة، تستضيف دار بن حربان يوم 4 مارس أمسية لفرقة دار بن حربان الساعة 8 مساءً، بينما تقدّم دار المحرق يوم 11 مارس أمسية فنون شعبية من أداء فرقة قلالي للفنون الشعبية وذلك الساعة 8:00 مساءً تتضمن أغنيات ومقاطع موسيقية شعبية ة بتراث اللؤلؤ العريق في مدينة المحرّق.

ويحظى مهرجان ربيع الثقافة السابع عشر برعاية استراتيجية من قبل مجلس التنمية الاقتصادية، ورعاية ذهبية من تمكين ورعاية فضية من ألمنيوم البحرين (ألبا) وبنك البحرين والكويت. كما ويساهم في برنامج المهرجان عدد من السفارات لدى البحرين وهي سفارات كل من: إيطاليا، الولايات المتحدة الأميركية، الهند، اليابان وفرنسا.

ولمتابعة أحدث الأخبار حول مهرجان ربيع الثقافة في نسخته السابعة عشرة، يمكن متابعة الحساب الرسمي @springofculture على إنستغرام، تويتر، فيسبوك ويوتيوب. كما يمكن الاطّلاع على كامل تفاصيل المهرجان وأنشطته وفعالياته، والتسجيل في الورش المختلفة عبر الموقع الإلكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *