اخبار عمان

والي الحمراء يدشن مشروع “مسارات” لتعزيز ممارسة الأنشطة الرياضية

 

الحمراء ناصر العبري

دشنت مدرسة فاطمة بنت الخطاب للتعليم الأساسي بولاية الحمراء مشروع خدمة وتنمية مجتمعية “مسارات” لفريق المرشدات بالمدرسة، وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ سليمان بن سعيد العزري والي الحمراء.

ويتضمن المشروع رسم مجموعة من الألعاب والمسارات الحركية والشعبية الترفيهية في الساحات الواسعة بالمدرسة ومختلف مدارس ولاية الحمراء الحكومية والخاصة، بصورة فنية وجمالية مبتكرة، لتعزيز ممارسة الأنشطة الرياضية والكشفية وتعزيز الهوية العمانية الأصيلة لدى طلبة وطالبات المدارس، واستثمار طاقاتهم واحتياجاتهم للترفيه في أوقات الفراغ.

وجاءت تسمية المشروع بهذا الاسم تكون متوافقة مع أهداف ورؤية المشروع المستقبلية، سواء من ناحية مضمونه الذي يتجسد على هيئة مسارات متنوعة، أو من حيث هدف توسعه مستقبلا وفق مسار مستدام بعيد المدى.

ويساهم المشروع في تعزز الاهتمام بالصحة البدنية للطلبة والطالبات وخاصة بمرحلة الطفولة المراهقة واستغلال حصص الرياضة المدرسية كبديل لنقص الأدوات والمعدات الرياضية، وتعزيز ممارسة الأنشطة الرياضية لدى طلبة وطالبات المدارس خلال حصص الاحتياط وأوقات الفراغ باستخدام أفكار رياضية حركية جديدة، من أجل استغلال طاقات الطلاب.

وقال سعادة الشيخ سليمان بن سعيد لعزري والي الحمراء: “ما شاهدته اليوم من جهود مبذولة في مشروع مسارات التابع لفريق المرشدات بمدرسة فاطمة بنت الخطاب، يدل على عمل دؤوب قامت به المرشدات بقيادة متطلعة وإدارة فاعلة تسعى لإنجاز الأهداف المرسومة بصورة متكاملة، وأشكر القائمين على هذا المشروع ولإدارة المدرسة على تواصلهم مع القطاع العام والخاص، ما يعزز من الشراكة المجتمعية وعمل الفريق الواحد لتحقيق الأهداف”.

وقالت رحمة بنت موسى العبرية معاونة فريق المرشدات: “كانت تجربة مميزة جدا بالعمل مع فريق المرشدات بالمدرسة، وفكرة المشروع حديثة وأصيلة ورائدة، وسعدتُ كثيراً بتقديم بعض التوجيهات للفريق خلال مراحل العمل الأربعة، وأتمنى لهم كل التوفيق في مراحل العمل القادمة”.

وأوضحت قائدة فريق المرشدات إخلاص الهنائية، أنه بفضل الجهود المبذولة من قبل فريق المرشدات والجهات المجتمعية المتعاونة تم إنجاز هذه المراحل الأربعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *