اخبار عمان

منتخبنا الوطني يبدأ التدريبات فور الوصول إلى أمريكا.. واهتمام إعلامي بمواجهة “الأحمر واليانكيز”

اخبار عمان أحمد السلماني

نفّذ  منتخبنا الوطني الأول حصة تدريبية فور وصوله إلى ولاية مينيسوتا الأمريكية، على أرضية ملعب المركز الرياضي الوطني بالولاية، استعدادا لمواجهة نظيره الأمريكي.

واشتملت التدريبات على عمليات الإطالة والإحماء بعد رحلة السفر الطويلة، ومن ثم تركزت على النواحي الفنية المهارية التي تخللها تنفيذ بعض الجمل التكتيكية التي يسعى المدرب تطبيقها.

وشارك جمعة الحبسي في التمارين الجماعية برفقة زملائه اللاعبين، فيما واصل كل من صلاح اليحيائي وعمر المالكي تدريباتهم انفراديا من خلال المشي حول الملعب.

ويواجه منتخبنا الوطني نظيره الأمريكي وديا فجر الأربعاء في تمام الساعة الرابعة والنصف صباحا بتوقيت مسقط.

وكان منتخبنا قد دخل في معسكر مفتوح انطلق بداية سبتمبر ويستمر حتى نهاية مباراته مع المنتخب الأمريكي، وقد تضمن هذا المعسكر التدريبي مواجهة ودية أمام المنتخب الفلسطيني والتي انتهت بفوز منتخبنا بهدفين لهدف.

وتحظى المباراة بين منتخبنا واليانكيز باهتمام إعلامي واسع، وقد تحدثت الصحف والمواقع الإلكترونية الأمريكية عنها، حيث قال موقع squaka BET الأمريكي: “المنتخب الأمريكي لم يهزم في 12 مباراة في جميع المسابقات، مع استبعاد الوقت الإضافي وركلات الترجيح، ومؤخرا على أوزبكستان 30 في سانت لويس بفضل هدف مبكر سجله تيموثي ويا وهدفين في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني سجلهما ريكاردو بيبي وكريستيان بوليسيتش ليتغلبوا على خصم عنيد”.

وأضاف الموقع: “تتقدم عُمان بمركز واحد على أوزبكستان في تصنيفات FIFA العالمية، حيث تحتل المركز 73 في الوقت الحالي، لذا يجب على اتحاد كرة القدم الأميركي أن يتوقع تحديا مماثلا في مينيسوتا،  لم تلعب عُمان أي مباراة منذ خسارتها 32 أمام العراق في نهائي كأس الخليج في يناير الماضي، لكنها لم تهزم في خمس مباريات قبل ذلك، ولم تخسر سوى 10 أمام منتخب ألمانيا القوي حتى نوفمبر 2022”.

ويأتي المعسكر التدريبي والمباريات الودية في إطار استعدادات المنتخب للتصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 وأمم آسيا 2027 والتي ستبدأ في نوفمبر المقبل، وأيضًا استعدادا للاستحقاق المنتظر وهو في كأس أمم آسيا “قطر 2023” في بداية العام القادم، بالإضافة إلى بطولة كأس الخليج المقرر إقامتها في ديسمبر 2024 بالكويت.



المنتخب في أمريكا (3).jpeg

المنتخب في أمريكا (4).jpeg

المنتخب في أمريكا (1).jpeg

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *