اخبار البحرين

«الدراسات القضائية والقانونية» يُخرّج دفعة من برنامج الشهادة المهنية

أقام معهد الدراسات القضائية والقانونية الحفل الختامي لبرنامج التدريب الأساسي للشهادة المهنية لممارسة القانون باللغة الإنجليزية PLPC في نسخته الثانية، بحضور نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس محكمة التمييز الشيخ خالد بن علي آل خليفة، والنائب العام الدكتور علي بن فضل البوعينين، ووزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف نواف بن محمد المعاودة، ورئيس هيئة التشريع والرأي القانوني المستشار نواف عبدالله حمزة.

وأكد وزير العدل أهمية هذا البرنامج التدريبي، لما يتضمنه من محتوى معرفي وعملي متميز، يهدف إلى تمكين خريجي القانون من ممارسة العمل القانوني باللغة الإنجليزية، وذلك عبر تدريبهم على المهارات العملية الأساسية وتزويدهم بالخبرات المهمة بما يستجيب لمختلف متطلبات سوق العمل.

وذكر إن الأهمية الكبيرة لمثل هذه البرامج التدريبية المتخصصة تأتي لمواكبتها التطويرات الحديثة ومنها دعم استخدام اللغة الإنجليزية أمام المحاكم، منوهاً بتخريج المزيد من الكوادر المتخصصة ضمن هذا البرنامج التدريبي المتميز.

وأعرب عن شكره وتقديره لكل من ساهم في تنظيم وإنجاح هذا البرنامج التدريبي المتميز، وفي مقدمتهم مكاتب المحاماة والاستشارات القانونية، كما قدم شكره وتقديره لأعضاء معهد الدراسات القضائية والقانونية على ما بذلوه من جهود لإخراج هذا البرنامج وتنفيذه بهذا الشكل اللائق.

ومن جانبه، قال مدير معهد الدراسات القضائية والقانونية الدكتور رياض محمد سيادي إن هذا البرنامج يأتي تنفيذاً لاستراتيجية مجلس أمناء المعهد بالتوسع في برامج تدريب القانونيين والمحامين الجدد، مع زيادة التركيز على تنمية القدرات القانونية في المهن المستحدثة مثل الموثق الخاص، والمنفذ الخاص، إلى جانب الوسائل البديلة لتسوية المنازعات وأبرزها التحكيم والوساطة.

وأشار إلى أن عدد المتقدمين للبرنامج بلغ 58 قانونيًا، فيما اجتاز منهم 23 بعد استيفائهم لشروط القبول، وذلك خلال فترة ستة أشهر للتدريبين النظري والعملي، حيث تضمن ثلاث عشرة مادة علمية تناولت مختلف المواضيع القانونية، بدءاً من أخلاقيات العمل القانوني، ومهارات البحث القانوني، قوانين تقنية المعلومات وحماية البيانات الشخصية، وصياغة العقود والشركات التجارية، والقوانين ذات العلاقة بالأعمال، والوسائل البديلة لحل المنازعات وأخيرًا مهارات التفاوض وإدارة العمل القانوني.

وشارك في البرنامج التدريبي كل من الجهات التالية: مكتب حسن رضي ومشاركوه، مكتب علي العرادي للمحاماة والاستشارات القانونية، التميمي ومشاركوه، نيوتن ليجال، زينات المنصوري ومشاركوها، دي إل إيه بايبر، مينا تشيمبرز.

وفي ختام الحفل، قام سعادة وزير العدل بتوزيع شهادات على الخريجين من البرنامج التدريبي للشهادة المهنية لممارسة القانون باللغة الإنجليزية PLPC، وتكريم المشاركين في تقديم البرنامج التدريبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *