اخبار البحرين

الدفاع المدني يقدّم محاضرة بشأن “إجراءات الأمن والسلامة في وقت الطوارئ” لمنتسبي “الجعفرية”

نظمت الإدارة العامة للدفاع المدني بوزارة الداخلية محاضرة بشأن إجراءات الأمن والسلامة في وقت الطوارئ، صباح الاثنين، لموظفي إدارة الأوقاف الجعفرية، بالتزامن مع احتفال الإدارة العامة للدفاع المدني باليوم العالمي للدفاع المدني والذي يصادف الأول من مارس من كل عام.

وفي هذا الصدد نوه رئيس الأوقاف الجعفرية يوسف بن صالح الصالح بجهود وزارة الداخلية بقيادة الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، وزير الداخلية، وبمتابعة من رئيس الأمن العام اللواء طارق حسن بن حسن الحسن، وجهود الإدارة العامة للدفاع المدني بإشراف المدير العام للإدارة العامة للدفاع المدني العقيد خالد خليفة الكعبي في حماية الأرواح والممتلكات وتأمين السلامة العامة للمواطنين والمقيمين والذي يشكل أولوية قصوى.

وشارك في تقديم المحاضرة التوعوية كل من: رئيس عرفاء جواد عبدالله، والوكيل محمد حبيب وبحضور الوكيل محمد سالم والوكيل حسن رضي، وذلك في إطار التوعية والتثقيف وحرصاً من الدفاع المدني على تفعيل مبدأ الشراكة المجتمعية مع مختلف المؤسسات الرسمية والأهلية وتنمية وتعزيز الوعي المجتمعي بوسائل السلامة الوقائية من خلال تنفيذ مئات الحملات التي استهدفت جميع فئات وأطياف المجتمع باستخدام وسائل التواصل المختلفة.

واشتملت المحاضرة على العديد من الإجراءات التوعوية ومنها إجراءات السلامة في المنازل، واستخدام طفاية الحريق، حملة السلامة في تركيب سخان المياه ومكافحة الحرائق في المنزل والسيارات والتصرف الآمن والسليم وقت الحوادث.

إلى ذلك أعرب مدير إدارة الأوقاف الجعفرية محمد جعفر الحسيني عن سعادته بإقامة مثل هذه المحاضرات التوعوية بالشراكة الفاعلة مع الجهات الرسمية وفي مقدمتها الإدارة العامة للدفاع المدني سواءً لمنتسبي الإدارة أو القائمين على دور العبادة من المساجد والمآتم، حيث يشكل موضوع السلامة العامة أهمية كبيرة في حماية الأفراد والممتلكات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *