اخبار البحرين

الدوي: مرسوم العفو خطوة مضيئة تُضاف لإنجازات البحرين الحقوقية


أكد النائب حمد الدوي، أن المرسوم الملكي الذي أصدره حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، بالعفو الخاص والإفراج عن 545 نزيلاً بمناسبة عيد الأضحى المبارك، خطوة مضيئة تُضاف لإنجازات المملكة الحقوقية.

وأضاف، أن المرسوم يعكس النهج الملكي الأبوي الإنساني العظيم الذي جسّده المشروع الإصلاحي لجلالته منذ توليه مقاليد الحكم، موضحاً أن هذا المرسوم الذي يأتي بالتزامن مع اليوبيل الفضيل لتولي جلالته مقاليد الحكم يُضاف لسلسلة المراسيم والقرارات والتوجيهات والتوصيات التي أصدرها العاهل طوال فترة توليه مقاليد الحكم.

ونوه الدوي، إلى أن المرسوم وما سبقه من عفو وإفراج عن عدد من النزلاء في مختلف القضايا يؤكد الممارسة البحرينية المتقدّمة لقيم حقوق الإنسان وهو سجل وعلامة مشرّفة جديدة تُضاف إلى سلسلة الإنجازات الحقوقية للبحرين والتي أثنى عليها القريب والبعيد.

وأكد، على المتابعة الحثيثة التي تقوم بها الحكومة وعلى رأسها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء وتوجيهات سموه الكريمة باحتضان المحكومين وصرف بدل التعطل لهم وتوفير الفرص التدريبية والوظائف المناسبة لهم بما يكّمنهم من الانخراط في المجتمع وتفعيل دورهم ليصبحوا أعضاء فاعلين صالحين في مجتمعاتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *