اخر الاخبار

بعد انسحاب دول من تمويلها.. الإمارات تخصص 5 ملايين دولار للأونروا

أعلن وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، تخصيص 5 ملايين دولار لدعم جهود الأمم المتحدة في الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة بقيادة سيغريد كاج، كبيرة منسقي الأمم المتحدة بهذا الملف. 

 

وأبدى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان اهتمام دولة الإمارات بدعم العمليات الإنسانية التي تنفذها الأمم المتحدة في قطاع غزة ومساعدة سيغريد كاج في جهودها لتخفيف معاناة أهالي غزة وتحسين الاستجابة الإنسانية العاجلة لاحتياجاتهم. 

 

والتقى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان الجمعة، كاج التي تزور الدولة، حيث ناقشا الأزمة الإنسانية المتصاعدة في غزة نتيجة الحرب، وسبل التعاون للتغلب على تداعياتها بسرعة وتنسيق بما يساهم في تخفيف معاناة المدنيين وتلبية احتياجاتهم. 

 

كما أكد في هذا الصدد على ضرورة وقف إطلاق النار وضمان وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية إلى الشعب الفلسطيني في القطاع بشكل عاجل ومكثف وآمن ودون أي عوائق، ومنع المزيد من الخسائر في الأرواح، وتجنب تأجيج الوضع في الأرض الفلسطينية المحتلة.

 

وأوقف المانحون الرئيسيون للأونروا تمويلهم في وقت سابق بعد ظهور مزاعم بأن حوالي 12 من عشرات الآلاف من موظفيها الفلسطينيين يشتبه في تورطهم في هجمات السابع من أكتوبر تشرين الأول التي نفذتها حماس في إسرائيل.

 

بعد انسحاب دول من تمويلها.. الإمارات تخصص 5 ملايين دولار للأنوروا

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *