اخبار البحرين

السياحة تجري السحب الاسبوعي الثالث على 13 جائزة في مهرجان ذهب المنامة  

أجرت هيئة البحرين للسياحة والمعارض مساء الجمعة (12 مايو 2023) السحب الأسبوعي الثالث لمهرجان ذهب المنامة 2023 على 13 جائزة قيّمة وذلك في سوق المنامة، مع دخول السحب الكثير من فواتير المشتريات للمواطنين وللزوار من مواطني ومقيمي دول مجلس التعاون الخليجي.

ويشارك في مهرجان ذهب المنامة بنسخته الثانية 416 متجر ذهب ومجوهرات ولآلئ تقدم عروضا ترويجية أسبوعية لمرتادي سوق المنامة، وتمتد فترة المهرجان خلال الفترة من 13 أبريل الجاري ولغاية 27 مايو المقبل والتي سيتم خلالها إجراء سحوبات أسبوعية على مجموعة كبيرة من الجوائز المميزة.

وتتضمن فعاليات المهرجان طوال شهر ونصف إقامة عروض مميزة لمصممي المجوهرات وصاغة الذهب، وإقامة سوق للبيع بالتجزئة الفوري لتشمل عربات الطعام والقهوة والحلويات والألبسة والمنسوجات والأعمال الفنية والحرف اليدوية والمصنوعات الخشبية وغيرها.

وستقام مجموعة من ورش العمل المتخصصة في مجال التعريف بأنواع الذهب والمصوغات وأسعارها، وتعلم فن صياغة الذهب، وتعلم فن تصميم المجوهرات والحلي، والاطلاع على ألف باء صناعة المصوغات الذهبية وكيفية تحويل فكرة التصميم إلى رسم ثلاثي الأبعاد على الورق.

كما ستشتمل العروض الموسيقية والفنية المتنوعة على مشاركة الفنانين حازم الرواس وسيلفيا سعد وعبدالله الحاجي ونور البصري وبسمة عثمان وذي براذر غيتارستس.

وبهذه المناسبة، صرّح الدكتور ناصر قائدي الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض: “يسعدنا الإعلان عن أسماء الفائزين بالسحب الأسبوعي الثالث والذي سجل إقبالاً كبيراً من المواطنين والمقيمين والزوار من خارج المملكة، ليواصل المهرجان تألقه طوال شهر منذ انطلاقته الأولى في 13 أبريل مع تحقيق المزيد من المكاسب السياحية على مستوى المملكة”.

وأضاف الدكتور قائدي بالقول: “مع انطلاق ورش العمل المتخصصة، سيضيف مهرجان ذهب المنامة مزيداً من التنوع في سوق المنامة والتي تهدف إلى جذب أعداد أكبر من المتسوقين والزوار من عشاق الذهب البحريني الذي طالما كان وما يزال الأفضل على مستوى المنطقة، مستندا على عراقة استثنائية قل نظيرها عالميا”.

الجدير بالذكر أن 32 متجر ذهب يرعى جوائز المهرجان هذه السنة، أبرزها: مجوهرات مليبار ومجوهرات السيف وذهب جامبو وماشالا سيتي ومجوهرات التوحيد ومجوهرات الجسرة ولآلئ الشرهان ولآلئ نياز ومجوهرات لؤلؤة المنامة ومجوهرات بن نسر ومجوهرات النفيسة ومجوهرات بحر ولآلئ الهاشمي و تبابة البحرين للمجوهرات. ويشارك في مهرجان هذه السنة 32 راع للجوائز في جميع الفئات.

ويمكن لجميع المواطنين والمقيمين والسياح والزوار التعرف أكثر عن فعاليات هذا المهرجان من خلال منصة calendar.bh أو مواقع التواصل الاجتماعي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *