اخبار البحرين

«السياحة» تجري السحب الثاني على 13 جائزة في مهرجان ذهب المنامة

أجرت هيئة البحرين للسياحة والمعارض مساء اليوم الجمعة (5 مايو 2023) السحب الأسبوعي الثاني لمهرجان ذهب المنامة 2023 على 13 جائزة قيّمة وذلك في سوق المنامة، مع دخول السحب الكثير من فواتير المشتريات للمواطنين وللزوار من مواطني ومقيمي دول مجلس التعاون الخليجي.

ويشارك في مهرجان ذهب المنامة بنسخته الثانية 416 متجر ذهب ومجوهرات ولآلئ تقدم عروضا ترويجية أسبوعية لمرتادي سوق المنامة، وتمتد فترة المهرجان خلال الفترة من 13 أبريل الجاري ولغاية 27 مايو المقبل والتي سيتم خلالها إجراء سحوبات أسبوعية على مجموعة كبيرة من الجوائز المميزة.

وتتضمن فعاليات المهرجان طوال شهر ونصف إقامة عروض مميزة لمصممي المجوهرات وصاغة الذهب، وإقامة سوق للبيع بالتجزئة الفوري من اليوم الجمعة ولغاية نهاية شهر مايو الجاري لتشمل عربات الطعام والقهوة والحلويات والألبسة والمنسوجات والأعمال الفنية والحرف اليدوية والمصنوعات الخشبية وغيرها.

وستقام اعتباراً من يوم غد السبت الموافق 6 مايو 2023 مجموعة من ورش العمل المتخصصة في مجال التعريف بأنواع الذهب والمصوغات وأسعارها، وتعلم فن صياغة الذهب، وتعلم فن تصميم المجوهرات والحلي، والاطلاع على ألف باء صناعة المصوغات الذهبية وكيفية تحويل فكرة التصميم إلى رسم ثلاثي الأبعاد على الورق.

وسيتم الإعلان عن فتح باب التسجيل في الورش خلال الأسبوع القادم. كما ستشتمل العروض الموسيقية والفنية المتنوعة مشاركة الفنانين حازم الرواس وسيلفيا سعد وعبدالله الحاجي ونور البصري وبسمة عثمان وذي براذر غيتارستس.

وبهذه المناسبة، صرّح الدكتور ناصر قائدي الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض: “يسعدنا الإعلان عن أسماء الفائزين بالسحب الأسبوعي الثاني والذي يعكس حجم الإقبال اللافت على مهرجان ذهب المنامة. تسعى الهيئة من خلال السحوبات الأسبوعية مكافأة المتسوقين ممن حرصوا على شراء المصوغات والحلي الذهبية خلال فترة المهرجان والذي أضفى زخماً تجاريا وسياحيا في سوق المنامة أحد أقدم أسواق المنطقة وأعرقها على الإطلاق. وينتظر المتسوقين من المواطنين والمقيمين والزوار من خارج المملكة المزيد من المفاجآت طوال أيام المهرجان”.

وأضاف الدكتور قائدي بالقول: “يشكل مهرجان ذهب المنامة عنصرا فاعلا في أهداف استراتيجية السياحة في تنويع المنتج السياحي وزيادة مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي الإجمالي ليكون رافدا أساسيا من روافد الاقتصاد الوطني، وكلنا أمل في أن يسهم هذا المهرجان الفريد من نوعه في استقطاب أعداد أكبر من السواح ممن يتوقون لاقتناء الذهب البحريني المشهور بجودته العالية وميزته المصنعية على مستوى المنطقة والعالم”.

الجدير بالذكر أن 32 متجر ذهب يرعى جوائز المهرجان هذه السنة، أبرزها: مجوهرات مليبار ومجوهرات السيف وذهب جامبو وماشالا سيتي ومجوهرات التوحيد ومجوهرات الجسرة ولآلئ الشرهان ولآلئ نياز ومجوهرات لؤلؤة المنامة ومجوهرات بن نسر ومجوهرات النفيسة ومجوهرات بحر ولآلئ الهاشمي و تبابة البحرين للمجوهرات. ويشارك في مهرجان هذه السنة 32 راع للجوائز في جميع الفئات.

ويمكن لجميع المواطنين والمقيمين والسياح والزوار التعرف أكثر عن فعاليات هذا المهرجان من خلال منصة calendar.bh أو مواقع التواصل الاجتماعي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *