ترندات

بعد يومين فقط من إعلان انتهاء مسيرته الرياضية.. جيانلويجي بوفون رئيساً لوفد منتخب إيطاليا

بعد يومين فقط من إعلانه انتهاء مسيرته الرياضية الحافلة والتي استمرت 28 عاماً، أصبح الحارس السابق جيانلويجي بوفون الرئيس الجديد لوفد المنتخب الإيطالي، وذلك بعد قبوله عرض الاتحاد الإيطالي لكرة القدم.

وأعلن الحارس السابق ليوفنتوس وبارما في بيان نشره الاتحاد الإيطالي: “أعود إلى المنتخب الوطني لأن ذلك الفتى الذي عبَر منذ ثلاثين عاماً من خلال بوابته للمرة الأولى لا يزال يريد أن يحلم ويعيش هذا الحلم مع الجماهير الإيطالية. المنتخب الوطني أولاً”.

وقال رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، غابرييلي جرافينا: “إنه يوم عظيم للمنتخب الإيطالي لأن جيجي يعود فيه لبيته. بوفون رمز لكرة القدم الإيطالية وشخصية خاصة”.

وأصبح بوفون وهو بعمر الـ45 أسطورة كرة قدم ومحبوب من جميع المشجعين الإيطاليين، وهذا بعدما طوى الحارس يوم الخميس الماضي صفحة النهاية في مسيرته كلاعب كرة قدم، والتي امتدت لقرابة 3 عقود في الملاعب، وحقق خلالها عدة ألقاب، بينها كأس العالم في 2006.

وأكد الحارس المخضرم: “يأتي المنتخب الوطني في المرتبة الأولى ولن يمنعني أي شيء من العودة إلى بيتي. دائماً ما كان القميص الأزرق جزءاً من حياتي، فقد ارتديته بكل فخر وكرّمته بكل إخلاص، فقد منحني مشاعر فريدة وبكيت لحظة الفوز بمونديال 2006 ولحظة عدم نجاحنا في التأهل”.

أقرأ التالي

2023/08/05 4:40:46 مساءً

موعد إعلان فرانك كيسي لاعبا لـ الأهلي السعودي

2023/08/05 3:40:32 مساءً

ساوثجيت يوضح مدى إمكانية استبعاد هندرسون من منتخب إنجلترا بعد انضمامه لـ الاتفاق السعودي

2023/08/05 2:06:07 مساءً

مانشستر سيتي يضم غفارديول في صفقة قياسية

2023/08/05 1:54:48 مساءً

مونديال السيدات: اليابان في ربع النهائي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *