اخبار البحرين

الشنو لـ ” الوطن” : خطر يهدّد أهالي اللوزي 1016

سماهر سيف اليزل

أكد النائب عبدالحكيم الشنو، أن انعدام الصرف الصحي ليس المشكلة الوحيدة التي يعاني منها الأهالي في مجمّع 1016 باللوزي، موضحاً أن ليونة التربة تشكّل تحدياً خطراً أمام الأهالي بسبب الخوف من حدوث أي انهيارات.

وأضاف لـ«الوطن»، إنه تم إخلاء إحدى العمارات بسبب نزول الأرض بها مما يشكل خطورة على الساكنين، ويجب ألا ننتظر أن تحدث الكارثة للتحرّك.

وأشار الشنو، إلى أنه تم الالتقاء بالفعل مع المسؤولين بوزارة الأشغال، للبدء فوراً في حلّ مشكلة الصرف الصحي بالمجمّع، موضحاً أن الجهة المسؤولة ردّت بأنه سيتمّ العمل على الصرف الصحي في المجمّع في سبتمبر المقبل.

وطالب الشنو خلال جولة تفقدية بالمنطقة، بتكثيف الرقابة وزيادة الجولات التفقدية لضمان سلامة المباني والأرض قبل البناء، مبيّناً أنه لا تتمّ متابعة الإنشاءات التي تتمّ بالمجمّع ولا توجد مراقبة على المقاولين المسؤولين عن بناء العمارات بالمنطقة.

وأكد أنه بصدد اقتراح قانون يضمن عدم استعمال المبالغ التي يتمّ جمعها للصرف الصحي إلا في المنطقة نفسها التي جمعت منها الأموال، مؤكداً أنه يجب تنفيذ توجيهات صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس الوزراء، بإعطاء الأولوية لمنطقة اللوزي. وقال: «في حال لم يتمّ الانتباه لوضع أهالي المجمّع فإنه سيضطر إلى استعمال أدواته الرقابية والتشريعية وسيقوم بطلب لقاء صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس الوزراء لوضع حلّ جذري للمشكلة».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *